الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العكر: نعتز برعاية دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 21:19 )
البيرة- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- وقعت ظهر اليوم في مقر اللجنة اللجنة اتفاقية رعاية شركة جوال لدوري المحترفين لكرة القدم بنسخته الثانية ، بمشاركة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، وعمار العكر المدير التنفيذي لشركة جوال ومعن ملحم المدير العام للشركة .

ورحب الرجوب بالإعلاميين المتواجدين ، قائلا " أن المسؤولية الملقاة على عاتقهم أكبر في الموسم الحالي ، بسببالبعد السياسي للنشاط الرياضي " مبدياً ثقته بالاعلام الوطني أن يكون خير معبر عن المضمون الانساني للرياضة الفلسطينية ، في سياقها المرتبط ان يكون العام بانجاز الاستقلال .

كما رحب الرجوب بصيغة التعاون الموقعة بين الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وجوال، واصفاً الشركة بأنها أبرز اركان الاقتصاد الفلسطيني ، وأن الطرفان ساهما في عمل مشترك كل بامكانياته وظروفه ، للمساهمة في تكريس الرياضة ، في اجندة العمل الوطني الفلسطيني .

وأكد الرجوب أن تسمية الدوري ب" دوري جوال للمحترفين " جاء إقراراً من الاتحاد بمبادرات جوال لكونها كانت سباقة في رعاية الدوري العام الماضي وأبوا إلا أن يكونواالراعي الرئيسي للدوري هذا الموسم ، إضافة إلى العديد من الانشطة والفعاليات الرياضية في فلسطين ، وهو شرف للشركة والرياضيين أن يكون هنالك حالة للتزاوج بين الاقتصاد والرياضة ، متمنياً أن يحذوا القطاع الخاص حذو جوال في رعاية الرياضة الفلسطينية ، وصرح بقوله " آن الأوان للقطاع الخاص لتسديد ضريبة الإنتماء للوطن ، وهو حق عليهم ولشعبهم" .

وأكد الرجوب أن نجاح الرياضة بحاجة الى أسرة رياضية قادرة مدركة لاستحقاقات المرحلة الانية والمستقبلية وتزاوجها مع نظام سياسي ملتزم تجاه قطاع الرياضة والشباب وتفعيل القطاع الخاص .

ووجه الرجوب شكره للعكر على هذه المبادرة ، وأشار أن الاتحاد ملتزم أخلاقيا ومهنيا بأن تبقى جوال متصدرة على مدار الموسم القادم للانشطة الرياضية ، ودعى الرجوب كافة الأندية للالتزام بروح الاتفاق ، اذ سيتم وضع شعار جوال على الزي الرياضي لكل فريقبالاضافة لشعار الاتحاد .

وأشار الرجوب أن الاتفاقية تحمل في طياتها 3 أبعاد وهي : البعد المالي والفني ، والقدرة على الانتشار .

وأوضح الرجوب أن قيمة الرعاية بلغت " مليون دولار" سيتم توزيع 800 ألف منها على أندية المحترفين بالتساوي ، وهو جزء من الجهد المبذول لتأمين مصادر تمويل للفرق ، لافتا ً إلى أنه سيطرق كل الابواب لتوفير حد أدنى لكافة الفرق ، وأن المأزق المالي الذي تمر به السلطة الوطنية الفلسطينية لن يكون عائق أمام نجاح الدوري ، وسيسعى بنفسه لتوفير شبكة امان بحدها الادنى لكافة الدرجات بما في ذلك الدوري النسوي ، لاستمرار الرياضة الفلسطينية التي سيسعى الاحتلال كعادته لإفشالها .

كما أشاد الرجوب باقتراح شركة جوال لدعم أندية الدرجة الممتازة في قطاع غزة ، بمبلغ 50 ألف دولار ، وهو ما دفع الاتحاد لإضافة المبلغ ذاته .

وتحدث الرجوب عن اجتماعه بشخص ايطالي ، أبدى إصراره على أن يكون جندي مجهول وداعم للرياضة الفسطينية ، وأبدى استعداده لرعاية المنتخبات الفلسطينية ل3 سنوات ، ب 300 الف يورو سنوياً ، متمنيا أن يحرك ويفعل هذا الخبر جينات الانتماء عند رموز القطاع الخاص .

وأشار الرجوب إلى هذا الموسم هو الرابع الذي ينتظم به الدوري بخطى ثابتة ومستقرة ، ضمن الرزنامة الدولية ،مبرزاً أهمية إدارات الأندية واللاعبين والجمهور باستمراره وانطلاقه، وهو ما يعد برهان على انتصار اللاعب الفلسطيني ، بظروف صعبة وامكانيات مادية شحيحة .

ونوه الرجوب أن هذا الموسم سوف يكون في غمار السياسة ، اذ ستعمل القيادة السياسية تفعيل جهد الرياضة والشباب في الحراك الشعبي في الفترة المقبلة ووضعهم في الخط الأول .

كما تمنى الرجوب أن يكون هناك مباراة تاريخية أثناء القاء الرئيس لخطابه في الامم المتحدة مع احد الفرق الصديقة .

بدوره وجه العكر شكره للرجوب والإعلاميين ، وعبر عن اعتزاز جوال بهذه الاتفاقية بغض النظر عن الالتزامات المادية ، اذ أن جوال التزمت معنويا في قطاع الرياضة وتحديدا في كرة القدم ، وتسعى دائماً إلى بناء الاقتصاد والمجتمع الفلسطيني.

وأشار العكر إلى أن تجربة الرياضة الفلسطينية تشبه تجربة جوال اذ أن الطرفان يهتمان بتنمية قطاع الشباب ، وهو ما يبرز حالة التناغم بين الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وجوال.

ووعد العكر بتواجد جوال دائما في كافة الأنشطة الرياضية ، لكي نرى فلسطين متطورة اقتصادياً ورياضياً وسياسياً عقب الحصول على الاعتراف بالدولة .
ومن جانبه أشاد ملحم بتجربة النجاح بقيادة الرجوب في حقل الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاصر ، مشيراً أن اتجاه جوال لدعم الرياضة الفلسطينية لا يدعو الشركة لاعادة توزيع مصروفاتها .

ونوه ملحم أنه وعلى الرغم مع وجود جوال كراعي رئيسي لدوري المحترفين ، إلا أنه هنالك مجال للشركات الاخرى لرعاية الاندية بشكل فرعي إذ أن جوال ليس لديها نظرة احتكارية .