السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هدية الاحتلال في العيد - 7 شهداء وعشرات الجرحى - قوة مستعربين ذبحت عائلة فلسطينية صباح العيد والرئيس يدين المجزرة

نشر بتاريخ: 23/10/2006 ( آخر تحديث: 23/10/2006 الساعة: 12:02 )
غزة - معا - ارتفع عدد شهداء بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة صباح يوم العيد ، إلى 7 شهداء، عقب عملية اغتيال نفذتها قوة من الكوماندوز - المستعربين - ضد عائلة احد قادة لجان المقاومة الشعبية في غزة .
وأفاد مكتب معا في غزة أن الشهداء هم: عطا فؤاد الشنباري وشقيقاه محمد وابراهيم وكمال عدنان الشنباري وشقيقاه رياض وخالد الشنباري، ورامي موسى حمدان.
وكانت وحدة المستعربين التي تخفّت بملابس العرب أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه بيت عزاء لعائلة الشنباري في منطقة بيارة زمو في البلدة، مما أدى إلى استشهاد المواطنين الخمسة، وإصابة العديد من المواطنين بجراح مختلفة، وعلى الفور تقدمت المدفعية الاسرائيلية تقصف المكان لخلق حالة بلبلة وتأمين انسحاب وحدة القتل التي تسللت الى هناك .
وبالاصافة للشهداء وعلى رأسهم عطا الشنباري أصيب أكثر من عشرين آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.وقد نقل الجرحى بحالاتهم المختلفة إلى مشفى الشهيد كمال عدوان ومشفى العودة شمال القطاع.
وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صبيحة يوم العيد ، المنطقة الشرقية من منطقة الفراحين في عبسان الكبيرة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.
لمسافة 100 متر.
من جهة ثانية استشهد احد مقاتلي كتائب ابو علي مصطفى - الجناح العسكري للجبهة الشعبية في انتفاضة الاقصى - ويدعى رامي حمدان .
هذا وتعتبر هذه العملية تواصلا لهجوم اسرائيلي على غزة لم ينقطع منذ اشهر ، ويأتي كذلك بعد يوم من اجتماع الحكومة الاسرائيلية .
وفي وقت لاحق قصف الاحتلال سيارة الوزير الفلسطيني السابق سفيان ابو زايدة ما ادى لاصابة شقيقه بجروح نقل على اثرها للمشفى .
علما ان الاحتلال يدير معركته ضد غزة بطريقة تخلق البلبلة في اوساط المراقبين الدوليين ، فمن جهة اتصل ايهود اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس للمباركة بعيد الفطر ومن جهة اخرى ارسل وحدة كوماندوز لتنفيذ هذه العملية التي اغضبت الجمهور الفلسطيني وافسدت عليه ما تبقى من فرحة انتهاء شهر الصوم .
هذا وقد دان السيد الرئيس محمود عباس، بشدة المجزرة الإسرائيلية البشعة والرهيبة، والتي ذهب ضحيتها خمسة مواطنين من عائلة واحدة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، والعديد من الجرحى ومنهم إصابة خطيرة جراء سقوط قذيفة على تجمع المواطنين.
واعتبر سيادته ما جرى اليوم جريمة بشعة ضد أبناء شعبنا، في الوقت الذي يعيشون أول أيام عيد الفطر، مطالباً بالوقف الفوري لهذا العدوان الغاشم على شعبنا.
ودعا سيادته المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوضع حد لهذه المجازر البشعة، وذلك منعا لتدهور الأوضاع.