الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مسيرة كفر قدوم الخندقجي: سيرحل الاحتلال وتبقى فلسطين لشعبها

نشر بتاريخ: 09/09/2011 ( آخر تحديث: 09/09/2011 الساعة: 19:11 )
قلقيلية- معا- أكد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية على أن الاحتلال سيزول عن أرضنا وستبقى فلسطين حرة خالية من كافة أشكال الاستيطان لتقوم الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال مشاركته في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق و التي حضرها أعضاء المجلس التشريعي والثوري ورؤساء البلديات والمجالس القروية ومدراء المؤسسات المدنية وممثلي الأجهزة الأمنية وأعضاء اللجنة الوطنية لفعاليات فلسطين الدولة 194 والفنانة الفلسطينية ليان البزلميط وعدد من المتضامنين الاجانب.

وأشار الخندقجي إلى أن القيادة الفلسطينية مصممة على الذهاب إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف الدولي بفلسطين كدولة مستقلة رغم محاولات الاحتلال لإجهاض التوجه عن طريق التهديدات الواهية التي يطلقها بين الفينة والأخرى بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف الخندقجي:"أن الاستيطان بكافة أشكاله يتنافى مع كافة القوانين الدولية التي شرعتها هيئة الأمم المتحدة وبالتالي يجب أن يزول لتبقى الأرض عربية خالصة.

وفيما يتعلق باستحقاق أيلول،قال الخندقجي:"من حق شعبنا وقيادته أن يتحرك بكافة الاتجاهات والمستويات في ظل التغيرات التي تشهدها الساحة الدولية وذلك لنيل الاعتراف من الشرعية الدولية".

من جانبه أوضح نعيم الأشقر منسق اللجنة الوطنية لفعاليات فلسطين الدولة 194 في قلقيلية،إلى أن كفر قدوم هي انطلاقة فعاليات المحافظة بهذا الصدد والتي سيتبعها فعاليات أخرى حسب البرنامج الذي أعدته اللجنة المركزية لدعم توجه القيادة إلى الأمم المتحدة.

وفي كلمة المسيرة التي ألقاها مراد اشتيوي المنسق الإعلامي للمسيرات في كفر قدوم ،أوضح أن الشعب الفلسطيني يقف مع قيادته الحكيمة في توجهها الذي يأتي في إطار الحق الشرعي للفلسطينيين في أن يكون لهم دولة تنعم بالأمن والأمان خالية من كل أشكال الاحتلال الذي يشكل العبء الأكبر على كاهل الفلسطينيين.

وأكد اشتيوي على أهمية ان يكون للعالم دور في كبح جماح الاحتلال لوقف سياسته التعسفية بحق الفلسطينيين وحمله على الانصياع للشرعية الدولية امتثالا لقرارات الأمم المتحدة التي تضمن حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

كما قدمت الفنانة الفلسطينية ليان البزلميط وصلة فنية في إطار الرسالة التضامنية لها مع أهالي كفر قدوم في مطالبهم الشرعية.