الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- ورشة عمل تدعو لتعزيز دور المرأة في المشاركة المجتمعية

نشر بتاريخ: 09/09/2011 ( آخر تحديث: 09/09/2011 الساعة: 19:10 )
قلقيلية- معا- دعا المشاركون في ورشة عمل حول تعزيز دور المرأة في المشاركة المجتمعية بقلقيلية إلى انخراط المرأة في الحياة العامة في فلسطين، إضافة إلى تذليل المعيقات والعقبات أمام المشاركة المجتمعية للمرأة الفلسطينية وصولا إلى التنمية المجتمعية الشاملة من خلال تكاتف عمل كافة أركان المجتمع الفلسطيني وعلى رأسها المرأة، وأوصى المشاركين في الورشة بضرورة تمكين المرأة الفلسطينية وتعزيز دورها في النشاطات المجتمعية بأشكالها المختلفة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها جمعية تنمية وإعلام المرأة "تام" بالتعاون مع جمعية منتدى المثقفين وذلك ضمن مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية التي تنفذه "تام" بالتعاون مع جمعية الإغاثة الكاثوليكية وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID .

وقد تم تنفيذ ورشة العمل في ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية وبمشاركة حشد من الحضور، وبحضور ومشاركة رجاء السرغلي منسقة جمعية تنمية وإعلام المرأة في منطقة شمال الضفة الغربية ومحمد مناصرة من كادر الجمعية إضافة إلى خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين.

وقد أدار الورشة نهاية عفانة منسقة ركن المرأة ، والتي أكدت على أهمية دور المرأة في المجتمع وفي المشاركة المجتمعية، مشددة على رسالة ركن المرأة في خلق حراك ثقافي ومجتمعي بهدف دعم وتطوير المرأة الفلسطينية.

وشكر جبر كل من ركن المرأة وجمعية تام على التعاون والتشبيك لخلق حراك ثقافي في محافظة قلقيلية.