الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

المكبر يستعيد الثقة بفوز مستحق على ثقافي طولكرم

نشر بتاريخ: 09/09/2011 ( آخر تحديث: 10/09/2011 الساعة: 02:01 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- اقتنص فريق جبل المكبر، اليوم الجمعة، اول ثلاث نقاط في دوري "جوال" للمحترفين الذي انطلقت اليوم جولته الاولى من الاسبوع الثاني وذلك على حساب ثقافي طولكرم، عندما فاز عليه باربعة اهداف دون رد.

وجرى اللقاء الذي احتضنه استاد الخضر الدولي بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، رفان وايفيد رئيس الاتحاد النرويجي لكرة القدم، وجماهير عريضة.

|144548|جبل المكبر- ثقافي طولكرم
بداية قوية وموفقة للمكبر الذي اندفع مهاجما وهدد مرمى الثقافي الكرمي بوابل من الكرات الخطرة من خلال الاعتماد على رامي مسالمة وسامح مرعب، وشادي حموده، وفادي علان، ويحيى بدرا الذين أحسنوا الانتشار مع زملائهم اللاعبين في الخط الأمامي ونقلوا الكرات داخل منطقة الثقافي الكرمي من منطقتي الميمنة والميسرة سعيا لجلب هدف مبكر.

شهدت الدقيقة الرابعة فرصة حقيقية للمكبر المقدسي عندما حول يحيى بدرا كرة عرضية إلى فادي علان فشل في متابعتها بصورة جيدة لتتعده قدمه الى الخارج.

بعد ذلك اخذ الثقافي الكرمي في تنظيم صفوفه إلى الأفضل وكان حذرا في التعامل مع لاعبي المكبر وشدد من الرقابة الصارمة للحد من خطورة لاعبي المكبر.
اعطى ذلك حافزا للثقافي الكرمي لتغير نهجه وخطة لعبه وكانت هناك محاولات للثقافي عن طريق عبد الله الطبال ومعاذ مصطفى وحسين العلي.

جاءت فرصة الثقافي الاولى في الدقيقة العاشرة عندما مرر فادي حساسنة كرة الى معاذ مصطفى الذي بدوره سددها ضعيفة بين احضان حارس مرمى المكبر فهد هلسة، لكن فادي علان لاعب المكبر سدد كرة بالمقابل فوق العارضة في الدقيقة 16.

مع مرور الوقت أخذت المباراة طابع التكافؤ لفترة بسيطة من الزمن ليعود المكبر الى اجواء اللقاء وبسط سيطرته الميدانية المطلقة على اجواء اللقاء وكان الاكثر وصولا الى المرمى من خلال تحركات لاعبيه السريعة وخاصة من لاعبيه يحيى بدرا الذي كان مزعجا على فريق الثقافي الكرمي، وانطلق بكرة من منتصف الميدان اخترق منطقة الجزاء وسدد كرة انقذها حارس مرمى الثقافي.

وبعد سلسلة هجمات قادها المكبر باتجاه مرمى فهد فاخوري اثمر ذلك عن هدف السبق الاول للمكبر من خلال تمرمرة من يحيى بدرا خطفها كامل جبارين من امام منطقة الجزاء مستغلا المنطقة اليسرى الفارغة للحارس فهد فاخوري ليضعها داخل الشباك في الدقيقة 28.

فرصة اخرى ثمينة اضاعها جبل المكبر عندما حول شادي حمودة ركنية الى رامي مسالمة سددها الحارس ابعدها باعجوبة.

في الدقيقة 41 اشرك مدرب المكبر محمد عواد مكان رامي مسالمة.

وقبل نهاية الشوط الاول بدقائق حاول الثقافي الكرمي تعديل النتيجة لكن صلابة مدافعي المكبر حالت دون ذلك، لينتهي الشوط الاول بتقدم المكبر بهدف يتيم.

الشوط الثاني:
بدأ الشوط بتبديل بصفوف الثقافي بخروج حسين العلي واشراك محمد ابو كشك، امسك الثقافي بزمام الامور ومفاتيح اللعب وبادر في الهجوم الضاغط معتمدا على تحركات وخدمات ابو كشك في الميدان الى جانبيه الطبال وحساسنة.

لكن الثقافي كانت محاولاته خجولة وغير مقنعة باستثناء كرة سددها معاذ مصطفى خارج الملعب، كذلك اضاع ليث خروب فرصة مماثلة الى الخارج.

عاد المكبر وفرض سيطرته المطلقة واحسن الانتشار بجميع المواقع واستمر بضغطه المتواصل، وقام المكبر باجراء تبديل باخراج شادي حمودة واشراك ثائر قراعين بالدقيقة 58.

جاء هدف المكبر الثاني بالدقيقة 59 بعد مشاركة البديل ثائر قراعين الذي سجل الهدف الثاني عندما هيأ له سامح مرعب كرة من مشارف الصندوق سددها بطريقة الاسقاط مستغلا خروج الحارس فهد فاخوري الذي كان بغير مستواه.

بطاقة صفراء للاعب المكبر شادي حمودة على مقاعد الاحتياط، فيما اجرى الثقافي تغيرين باشراك اسامة الصباح مكان محمد طه وفادي بداونة مكان حسن برهوش.

شهدت الدقيقة 66 هدف المكبر الثالث، الهجمة بدأت عندما انطلق محمد عواد بالكرة مخترقا ميمنة دفاع الثقافي ارسلها عرضية تصدى لها الحارس فهد فاخوري ارتطمت بالمدافع محمد ذياب الى داخل الشباك.

تغيير في صفوف المكبر بخروج حسين ابو عزيز واشراك خليل شقيرات.

لم يهدأ المكبر المقدسي وقام بتهديد الثقافي بالعديد من الكرات الخطرة التي كانت مزعجة جدا على حارس الثقافي فاخوري الذي تحمل العبء الاكبر نظرا لعدم تنظيم خط دفاعه.

في الدقيقة 75سدد محمد عواد لاعب المكبر كرة صاروخية انقذها باعجوبة حارس الثقافي.

واهدر اللاعب المتألق في صفوف المكبر محمد عواد فرصة انفراد عندما واجه حارس مرمى الثقافي الذي ابعد الكرة باعجوبة.

انذر الحكم اللاعب فادر بدارنه في الدقيقة 85.

وواصل المكبر سلسلة هجماته الخطرة على مرمى الثقافي وسط انهيار خطوط الثقافي، واحرز ثائر القراعين هدف المكبر الرابع في الدقيقة 90 عندما تلقى كرة عرضية من سامر مرعب سددها صاروخية الى داخل المرمى ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز المكبر بأربعة اهداف دون رد.

الحكام: ابراهيم الغروف للساحة، هاني عيد، وليد شعيبات، واكرم البلبول رابعا.

|144546|