الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتال يكسب نقطة للعميد في الوقت القاتل

نشر بتاريخ: 09/09/2011 ( آخر تحديث: 09/09/2011 الساعة: 22:05 )
الخليل- معا- غيث غيث وخالد القواسمي- انطلقت مساء اليوم منافسات الأسبوع الثاني من دوري" جوال " للمحترفين الفلسطيني لنسخته الثانية, وذلك بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب ورئيس الاتحاد النرويجي و شخصيات رياضية واعتبارية, بلقاء جمعه إستاد الحسين بن علي بين شباب الخليل و مؤسسة البيرة, واتسم اللقاء بالندية والاصرار من كلا الفريقين, وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي لهدف لكل منهما.

التشكيــلة
شباب الخليل/ في حراسة المرمى محمد شبير, وفي الدفاع حازم المحتسب(د70 بشار السيد) وجهاد ربيع, نديم البرغوثي, فايز عسيلة(د51 نضال طه), وفي خط الوسط محمد جمال, ابراهيم السويركي(د51 فهد العتال) , موسى أبو جزر وصالح عسلية, وفي المقدمة إياد أبو غرقود وبشار أبو نجمة.
المدرب: سمير عيسى.

مؤسسة البيرة/ في حراسة المرمى حاتم العباسي, وفي الدفاع احمد عايدية ومصطفى أبو كويك, ساجد كراكرة ورامي الرابي, وفي خط الوسط وسيم عقاب محمود عودة ارتكاز, وعلى الجوانب أيسم طبطب و حمدان أبو عواد, وفي المقدمة حسام زيادة (د 75 محمد نائل )وجمال علان(د90 عبيدة زيدان).
المدرب: حسن حسين.

الجمهور يُقدر بــ 6000 مُتفرج جُلهم من العميــد .
الحكام :عبد القادر عيد على الساحة- طارق جبيهي مساعد أول – خالد الخطيب مساعد ثاني- محمد بدير رابعاً .
مراقب المباراة: روحي وقاد .

الشوط الأول :
بدأت المباراة وسط هتافات صاخبة من قبل الجماهير الخليلية, وجاءت أولى الفرص من قبل العميد, عندما نفذ فايز عسيلة ركلة حرة غير مباشرة أرسلها إلى المتمركز في الصندوق موسى أبو جزر الذي بدوره سددها ولكن بمحاذاة القائم, وفي الدقيقة السابعة تلقى مدافع البيرة ساجد كراكرة البطاقة الصفراء اثر عرقلته لصالح عسلية, وتصدى لها أبو غرقود واطاح بها خارج الخشبات الثلاث.

ومن هجمة خاطفة للعميد قادها محمد جمال مهدياً أبو غرقود كرة ولا أجمل أرسلها بقويته اتجاه المرمى لترتطم بالحارس العباسي لم يحسن صالح عسلية بإستغلالها مُضيعاً فرصة ثمينة للإفتتاح التسجيل د17 .

وبعدها حاول فرسان البيرة زيارة شبير من خلال حمدان عواد الذي راوغ المدافعين ومرر كرة ذكية أمام فوهة المرمى لم يستغلها حسام زيادة.
وفي الدقيقة 20 تلقى لاعب العميد فايز عسيلة البطاقة الصفراء لعرقلته لرامي الرابي.

فيما بعد, احتسب الحكم ركلة حرة غير مباشرة للعميد سددها محمد جمال من حافة الصندوق بكل حرفنة لكن لم يكتب لها النجاح لتعلو العارضة بقليل د 22.

بجملة كروية أنيقة بين فايز عسيلة الذي أوصل الكرة إلى موسى أبو الجزر هداها بكل حرفنة وإتقان للمراوغ بشار أبو نجمة وصل بها إلى مشارف الصندوق تعرض على أثرها عرقلة واضحة لينال حمدان أبو عواد البطاقة الصفراء ليحتسب الحكم ركلة مباشرة تصدى لها محمد جمال ضلت الشباك د29.

كرة جانبية مررها لاعب العميد محمد جمال على مشارف نقطة الجزاء خادعت الحارس العباسي لتتأرجح بين أقدام فايز عسيلة مفوتاً فرصة للتقدم د34 .

ومع استمرار الصمت البيراوي كثف شباب الخليل من هجماته وسنحت فرصة للتسجبل من ركلة مباشرة أحسن صالح عسلية من إيصالها لرأسية المدافع المتقدم الكابتن حازم المحتسب لتعلو العارضة بسنتيمترات وسط آهات جماهير العميد النادبة لحظها د 41. ومن كرة مباغته سددها بقويته موسى أبو جزر من على بعد 35 ياردة لترتد من الحارس لتخرج إلى ركنية غير مستغلة.

وفي غمرة المحاولات الشبابية للوصول إلى الشباك أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
بداية شبابية سريعة, وذلك عندما أرسل إياد أبو غرقود كرة طولية برأسه وصلت محمد جمال الذي لم يتوانى من تسديدها لتنتهي بين أحضان العباسي.
وفي الدقيقة 51 اشرك المدرب سمير عيسى فهد العتال ليعزز منطقة الهجوم مكان ابراهيم السويركي, وزج بلاعب الوسط نضال طه مكان فايز عسيلة, وفي ركلة ثابتة للبيرة سددها حسام زيادة ذهبت جفاءً.

وبعدها سنحت فرصة العمر للعميد من تسديدة محمد جمال من الميمنة التي أبعدها العباسي بصعوبة, لتلاقي عسلية لم يحسن التصرف مع الكرة, وفي الدقيقة 58 تلقى لاعب البيرة احمد عايدية البطاقة الصفراء اثر تعرضه لمحمد جمال.

البيرة تعكس مجريات اللعب وتسجل, بعد أن خطف محمود عودة كرة من بين أقدام المدافعين, ووضعها بكل أريحية على يسار شبير معلناً عن مولد الهدف الأول وجاء ذلك في الدقيقة 63 .

وفي المقابل العميد لم يقف مكتوف الأيدي, بل حاول بهجمة منظمة من البديل نضال طه الذي أرسل كرة لأبو غرقود ليحول كرة إلى ولا أروع لتجد رأسية نضال طه, ولكن من غير جدوى.

فيما بعد اشرك المدرب سمير عيسى بشار السيد مكان حازم المحتسب د 70.

وفي الدقيقة 73, أضاع أبو غرقود فرصة التعديل بعدما وصلته كرة داخل الصندوق ولكن من غير فائدة.

وفي الدقيقة 75 اشرك المدرب حسن حسين محمد نائل مكان حسام زيادة .

بعدها سنحت فرصة للعميد, وذلك عندما مرر أبو غرقود كرة إلى موسى أبو جزر الذي سددها صاروخية, ولكن امسكها الحارس ببراعة, وتبعتها فرصة أخرى حينما وصلت كرة طولية للعتال الذي حاول برأسه تعديل النتيجة ولكن يقظة العباسي حالت دون ذلك.

وقبل انتهاء الوقت الأصلي احتسب الحكم ركلة على حافة الجزاء تصدى لها أبو الجزر لتعود لابو غرقود ويسددها صاروخية أبعدها الحارس.

وبعدها حصلت عدة مناوشات داخل الصندوق, ليرفع الحكم البطاقات الملونة للفريقين, وجاءت الأولى لمحمد جمال و حاتم العباسي و احمد عايدة البطاقة الصفراء, لتكون الثانية للأخير وتتبعها الحمراء للاعب البيرة.


|144568|وأعطى الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع استغله العميد بهدف التعديل, وذلك بعدما انسل نضال طه من ميسرة الملعب وحول كرة عرضية استقبلها العتال برأسية استرقت بالشباك معدلاً النتيجة بهدف, وبعدها أشرك المدرب حسن حسين عبيدة زيدان مكان جمال علان, لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي لهدف لكل منهما.

|144571|الإنذارات
شباب الخليل / فايز عسيلة, محمد جمال البطاقة الصفراء.
مؤسسة البيرة / ساجد كراكرة, حاتم العباسي، حمدان أبو عواد, احمد عايدية مكرر البطاقة الصفراء.
احمد عايدية البطاقة الحمراء.

|144570||144569||144568|