الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يناقش مع روس نتائج زيارته الى فلسطين

نشر بتاريخ: 10/09/2011 ( آخر تحديث: 10/09/2011 الساعة: 01:06 )
واشنطن- معا- ناقش السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن مع المستشار الخاص للرئيس الامريكي لقضايا الخليج العربي والشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي دينيس روس نتائج زيارة روس مع المبعوث الأمريكي ديفيد هيل إلى المنطقة واجتماعهم بالرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بالإضافة إلى اجتماعهم مع الجانب الاسرائيلي.

وفي لقاء آخر، قدم السفير عريقات في اجتماع لمجلس السفراء العرب في واشنطن ملخصًا عن الجهود التي تبذلها القيادة الفلسيطينية للتوجه إلى الأمم المتحدة لطلب عضوية فلسطين في المنظمة الدولية، وحث السفير السفراء العرب على تقديم الدعم للجهود الفلسطينية في الساحة الأمريكية.

وأكد على أهمية ايفاء الدول العربية بإلتزاماتها اتجاه السلطة الوطنية الفلسطينية خاصة في هذا الوقت الحرج الذي يمر به الشعب الفلسطيني.

هذا وشارك السفير عريقات في حفل عشاء أقامته الجمعية الأوروبية في واشنطن، وألقى كلمة على أعضاء الجمعية سلط فيها الضوء على التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة في منتصف الشهر الجاري.

وقد أجاب السفير على بعض الأسئلة التي طرحها الحضور حول مدى فعالية الاتحاد الأوروبي في فلسطين والدور الذي يمكن أن تلعبه الدول الأوروبية لدعم التوجه الفلسطيني.