الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

متولي يطالب الاتحادات بتحديد اسماء اللاعبين المشاركين بالدورة العربية

نشر بتاريخ: 10/09/2011 ( آخر تحديث: 10/09/2011 الساعة: 07:10 )
غزة- معا- حيدر حمادة - أعلن داوود متولي عضو اللجنة الاولمبية، ورئيس البعثة الفلسطينية للدورة العربية 12 للألعاب الرياضية، التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال فترة من 9الي 23 كانون أول المقبل, أن 125 لاعب ولاعبة هم أعضاء بعثتنا الفلسطينية المشاركين في الدورة العربية, وقال متولي أن العدد قابل للزيادة أو النقصان.

قال ذلك خلال الاجتماع المركزي الذي عقدته اللجنة الاولمبية في كلا من رام الله وقطاع غزة, يوم السبت الماضي عبر الهاتف مع الاتحادات الـ16 المشاركة في الدورة الرياضية العربية.

وترأس الجلسة داوود متولي في رام الله، فيما ترأس الجلسة في قطاع غزة وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، بحضور 15 اتحادا هم :

اتحادات كرة القدم، كرة السلة، كرة الطاولة، كرة الطائرة، الطائرة الشاطئية، العاب القوي، كمال الأجسام، رفع، الاثقال، الجودو، الكارتيه، التايكوندو، الملاكمة، المصارعة، الشطرنج، المبارزة، فيما تغيب اتحاد السباحة عن الاجتماع.

وأكد متولي أن الاجتماع كان مهما، واطلعنا الاتحادات المشاركة علي عدد اللاعبين واللاعبات والمدربين والإداريين, المسموح لهم بالمشاركة بالدورة العربية.

وطلب متولي من الاتحادات المجتمعة, تسليم اللجنة الاولمبية القائمة الاولمبية بالعدد وبالأرقام قبل الخامس والعشرون من الشهر الجاري.

وقال متولي نتعامل مع الاتحادات المشاركة وفق أجندة وتواريخ محددة، ويتطلب على الاتحادات المشاركة تسليم اللجنة الاولمبية الفلسطينية قائمة أسماء المشاركين وجوازات السفر الخاصة بهم قبل يوم 30 من شهر آب المقبل، من أجل إكمال التحضيرات الإدارية من جهة، وتهيئة الأجواء المناسبة من حيث الإعداد بعد استلام الأسماء والجوازات لمعسكرات داخلية وخارجية قبل الولوج في منافسات الدورة العربية.

وأكد متولي للاتحادات الحاضرة والمشاركة على آخر استعدادات اللجنة الاولمبية الفلسطينية واللجنة المنظمة العليا للدورة، وأكد على جاهزية دولة قطر للاستضافة واستقبال الوفود المشاركة والأمور اللوجستية الخاصة بالإقامة وأماكن البطولات وتواريخها.

وطلب متولي من الاتحادات المشاركة باختيار الأسماء النهائية لأفضل اللاعبين المميزين لإيجاد الحد الأدنى من التنافس، مشيرا إلى أن جميع الاتحادات على قدر المسؤولية، وأنه لمس رغبة أكيدة بتحقيق انجازات قادمة للاتحادات، وعدم الاكتفاء بمبدأ رفع العلم الفلسطيني فقط بل لحصد الميداليات .

وتمنى نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وليد أيوب أن تكون الدورة العربية المقبلة فاتحة خير على الاولمبية والاتحادات الرياضية، موضحا أهمية اتخاذ إجراءات حقيقة نحو دعم الاتحادات التي ترسخ تواجدها على الأرض، من خلال الفاعلية والتواجد والحضور المستمر محلياً وعربياً ودولياً.