السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطباء محافظة أريحا يشددون على حرمة الدم الفلسطيني وتغليب المصلحة الوطنية

نشر بتاريخ: 23/10/2006 ( آخر تحديث: 23/10/2006 الساعة: 18:36 )
اريحا - معا - شدد خطباء وأئمة مساجد محافظة أريحا والأغوار في خطبة العيد على حرمة الدم الفلسطيني وقدسيته وأهمية التوقيع على وثيقة تلزم الجميع بلا استثناء بتحريم الاقتتال أو التصعيد الكلامي من هذا أو ذاك وتغليب المصلحة الوطنية.

وطالب الشيخ محمد أبو الرب مفتي محافظة أريحا والأغوار، في خطبته بضرورة أعداد وثيقة شعبية ملزمة وتوقع عليها كافة شرائح ومختلف أطياف اللون السياسي ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الدين الإسلامي والمسيحي تحرم بشكل قاطع الاقتتال الداخلي وتدعو للمحافظة على قدسية الدم الفلسطيني.

وأكد ابو الرب على أهمية التمسك بتعاليم ديننا الحنيف والداعية إلى تغليب مصالح المسلمين والتسامح والتراحم بين أبناء الوطن الواحد.

من جانبه ناشد الشيخ حرب جبر إمام وخطيب مسجد أريحا الجديد وسط المدينة، الرئاسة والحكومة وكافة القوى الوطنية تغليب المصلحة الوطنية ووضع مصلحة الشعب الفلسطيني فوق أي اختلاف في وجهات النظر أو المصالح الحزبية.

واضاف الشيخ جبر على " بمحبتنا ووحدتنا الأخوية بين الجميع نكسر هذا الحصار الجائر والظالم لشعبنا الفلسطيني ونعزز صمودنا، منوهاً إلى أن الكثيرين من أبناء الخير والموسرين من مناطق مختلفة ومن إخوتنا وأهلنا داخل الخط الأخضر لم يبخلوا في تقديم العون الأيتام والحالات الاجتماعية الخاصة".

فيما دعا الشيخ زياد الشيخ في خطبته في مسجد مخيم عين السلطان الكبير شمال أريحا، إلى نبذ ووأد الفتنة وكل ما قد يسبب ذلك، مؤكداً أهمية تضافر الجهود وضرورة التفكير الجدي والعملي للخروج من الأزمة والحصار الظالم والجائر الذي تقرضه إسرائيل المحتلة وأمريكا والغرب.

وشدد على أهمية التكافل والتعاضد بين المواطنين وخاصة مع اسر وعائلات الشهداء وأسرى الحرية .