الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الدولية للتعليم الطبي تنظم ورشة عمل في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 10/09/2011 ( آخر تحديث: 10/09/2011 الساعة: 12:49 )
نابلس - معا - نظمت المؤسسة الدولية للتعليم الطبي 2000-فلسطين ) IMET2000-Pal ( ورشة عمل في جامعة النجاح الوطنية، بالتعاون مع جمعية الجراحين الفلسطينية، برعاية من صندوق الاستثمار الفلسطيني، يوم الجمعة 9/9/2011 في قاعة ظافر المصري / جامعة النجاح، بمشاركة حوالي 40 طبيباً من مختلف المدن الفلسطينية.

ابتدأت الورشة بكلمة للدكتور أحمد أبو تايه المساعد الإداري للمؤسسة، رحب فيها بالحضور وشكر فيها كل من صندوق الاستثمار الفلسطيني على رعايته لليوم العلمي، وعمادة كلية الطب في جامعة النجاح وجمعية الجراحين الفلسطينية على تعاونهما في تنظيم الجلسة ، كما أكد على استمرار المؤسسة في تنظيم برامج التعليم الطبي والصحي المستمر لمختلف التخصصات.

فيما شكر د.أسامة بشتاوي رئيس جمعية الجراحين الفلسطينية المؤسسة على تنظيمها للورشة العلمية وأشار إلى أهمية استمرار عقد مثل تلك الورشات ، لما لها فائدة كبرى في التزود بالحديث و تجديد المعلومات حول المواضيع الطبية المختلفة.

كما ألقى الدكتور خليل عيسى مساعد عميد كلية الطب للمرحلة السريرية كلمة رحب فيها بالحضور وشكر فيها المؤسسة على تنظيمها للجلسة وأبدى استعداد كلية الطب البشري للتعاون مع الجميع في تنظيم برامج للتعليم الطبي المستمر.

حاضر في الجلسة كل من الدكتور محمد أبو هلال، استشاري جراحة المنظار / مستشفى ساوثامبتون التعليمي – بريطانيا، والدكتور الجراح عبد الله الحواري أخصائي جراحة المنظار / المستشفى العربي التخصصي / نابلس ، و عضو الهيئة التدريسية / قسم الطب / جامعة النجاح، تناولوا خلالها مجموعة من المواضيع الجراحية التي تهم الجراحين هنا في فلسطين مثل: وضع جراحة المنظار في فلسطين، علاج سرطان الكولون باستخدام جراحة المنظار، عمليات تصغير المعدة ومضاعفاتها وغيرها.

وفي نهاية الورشة، أشاد الحضور بحسن تنظيم الورشة وبالمستوى العلمي المتقدم للمادة العلمية التي قدمها المحاضرون، وطالبوا باستمرارية عقد مثل تلك الورشات العلمية في مختلف التخصصات.