الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كوكاكولا العالمية" تقدم منحة لتسعة طلبة فلسطينيين للدراسة في تركيا

نشر بتاريخ: 10/09/2011 ( آخر تحديث: 10/09/2011 الساعة: 16:41 )
رام الله - معا - أعلنت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي عن تقديم منحة دراسية في جامعة بلكنت التركية، للسنة الثانية على التوالي، بتمويل ودعم من مؤسسة كوكاكولا العالمية، وذلك لتسعة طلبة من السنة الثالثة في الجامعات الفلسطينية.

ويتم اختيار تخصصات مختلفة للمنحة الدراسية في كل عام لمشاركة أوسع فئة من الطلبة الفلسطينيين بالمنحة التي تقدم من خلال مؤسسة إنجاز التي تقوم بالتواصل مع كافة الجامعات الفلسطينية للإعلان عن المنحة، حيث تقدم الجامعات قائمة بأسماء طلبتها الذين سجلو للمشاركة في المنحة، على أن يكونوا في السنة الثالثة واجتازوا عدد معين من الساعات.

وتقدم عشرات الطلبة من مختلف الجامعات الفلسطينية هذا العام للحصول على المنحة الدراسية، حيث اختارت مؤسسة إنجاز تسعة طلاب عن طريق امتحانات مستوى اللغة، والتخصص الملائم للتخصصات المطروحة من قبل الجامعات، إضافة إلى المقابلات المباشرة مع الطلبة.

وقالت مدير عام مؤسسة انجاز، رندة رمحي "جامعة بلكنت التركية تعد من أغلى الجامعات تكلفة في تركيا، ويعتبر مستواها الأكاديمي عال جدا، وقد استفاد الطلبة المشاركين في المنحة الأولى بشكل كبير، ولمسنا هذا التطور في مهارات البحث والمناقشة معهم، إضافة إلى تمكن الطلبة من التعرف على مستويات التعليم الخارجية".

بدوره، قال مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، عماد الهندي، "إن شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تهتم بشكل كبير بالقطاع التعليمي، وفئة الطلبة الذين يعتبرون بناة المستقبل، وتسعى باستمرار إلى الاستثمار بالطلبة ليحملوا العلم والخبرة إلى وطنهم، ويعملون بعلمهم لتطوير الوطن والاقتصاد الفلسطيني".

وأضاف :"أن منحة مؤسسة كوكاكولا العالمية لطلبة فلسطين، تأتي إيمانا منا بقوة القطاع التعليمي الفلسطيني، ونسبة التعليم الكبيرة لدى الشعب الفلسطيني"، مبينا أن عدداً من طلبة المنحة الأولى في العام الماضي المتفوقين حصلوا على فرصة تدريب في شركة المشروبات الوطنية، لزيادة خبرتهم العملية.