السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عريقات يبحث مع ممثل المانيا التصعيد العسكري الاسرائيلي الخطير

نشر بتاريخ: 24/10/2006 ( آخر تحديث: 24/10/2006 الساعة: 11:42 )
اريحا - معا - استقبل الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ممثل المانيا لدى السلطة يورغ رانو، وبحث معه آخر التطورات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية، خاصة فيما يتعلق بالتصعيد العسكري الاسرائيلي الخطير واستمرار النشاطات الاستيطانية وبناء جدار التوسع والضم والاغتيالات والاقتحامات والاعتقالات وتشديد الحصار والاغلاق والعقوبات الجماعية.

واكد د. عريقات انه آن الاوان لاطلاق عملية سلام ذات مغزى تقود الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بدأ عام 1967، من خلال تنفيذ دقيق لخريطة الطريق ككل لا يتجزأ والبدء الفوري باعادة الاوضاع الى 28 ايلول 2000 ورفع كافة اشكال الحصار والاغلاق والحواجز والافراج عن المعتقلين وفتح كافة المؤسسات والمكاتب المغلقة في القدس الشرقية، ووقف النشاطات الاستيطانية وازالة البؤر الاستيطانية وغير ذلك من استحقاقات المرحلة الاولى من خريطة الطريق وصولا الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي.
وثمن الدكتور صائب عريقات ما تقدمه المانيا من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات وقدم عددا من المشاريع لمخيم عقبة جبر والزبيدات في محافظة اريحا والاغوار.

على صعيد آخر قام الدكتور صائب عريقات بجولة شملت قرى فصايل، الجفتلك، ازبيدات، مرج نعجة، مرج غزال حيث تفقد اوضاعها، ا ضافة الى ز يارة ملجأ المسنين وجمعية الايتام وعدد آخر من المؤسسات في محافظة اريحا والاغوار.