الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري المحترفين: الهلال يجتاز الترجي والامعري يقسو على مركز طولكرم

نشر بتاريخ: 10/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 07:55 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- حقق فريقا هلال القدس ومركز الامعري فوزين في دوري جوال للمحترفين وذلك على حساب ترجي واد النيص ومركز طولكرم، اليوم السبت.

على ملعب الخضر، وبحضور جماهيري عريض، تمكن هلال القدس من تجاوز واد النيص بهدفين لهدف، عن طريق مراد عليان ومعن جمال، فيما سجل للنيصة سعيد السباخي من ركلة جزاء.

وعلى ملعب نابلس، واصل مركز شباب الامعري تألقه وفاز على مركز طولكرم بخمسة اهداف لهدفين، حيث تمكن إسماعيل العمور من تسجيل ثلاثية له في اللقاء فيما سجل الهدف الرابع محمود صلاح والخامس لمحمد كيال، وجاءت أهداف المركز عبر اللاعبين مصطفى كنعان ونمر واثق.
|144801|
هلال القدس- ترجي واد النيص
الشوط الأول:
البداية لم ترتقي للمستوى المطلوب، ولم يظهر الفريقان بالمستوى المعهود، رافق ذلك انحصار اللعب وسط الميدان دون تشكيل خطورة تذكر على المرميين بالإضافة إلى الرقابة اللصيقة التي فرضت على اللاعبين.

ولم يستمر ذلك الفتور طويلا وأصبح اللعب سجالا متكافئا بين الفريقين لتتحول السيطرة بعد ذلك الى هلال العاصمة والذي بسط سيطرته الواضحة والمطلقة مستلما زمام الأمور ومفاتيح اللعب وسط تحركات واسعة من لاعبيه الذي انتشروا في كافة أرجاء الملعب حيث اعتمد الهلال على مراد عليان وفادي لافي وشادي علان ومعن جمال وكاد الهلال ان ينجح في إحراز الهدف الاول في الدقيقة الثامنة عندما أرسل مراد عليان كرة حرة مباشرة سيطر عليها بأعجوبة حارس مرمى الترجي توفيق علي.

|144825|بعد ذلك نظم الترجي صفوفه الى الأفضل ودخل اجواء اللقاء بصورة أفضل من سابقه وحاول مجاراة نظيره الهلال معتمدا في ذلك على سعيد السباخي واشرف نعمان وسمير جمال وامجد زيدان.

وكانت هناك فرصة حقيقية لترجي واد النيص عن طريق يحيى السباخي الذي ارسل كرة صاروخية قوية جدا ارتطمت بعارضة مرمى الهلال ولم تجد متابعة من احد لتعود الى منتصف الميدان.

حاول واد النيص احراز هدف السبق من خلال محاولاته المكثفة ليسدد سميح يوسف كرة بين احضان حارس هلال القدس عبد الله الصيداوي.

بعد ذلك اشهر حكم المباراة محمد جبريل البطاقة الصفراء على مقاعد الاحتياط للحارس البديل محمد صالح.

تغيير اضطراري في صفوف الهلال نظرا لاصابة هيثم ذيب ليحل مكانه محمد ابو داوود.

|144824|عاد هلال العاصمة وكله اصرار وتصميم على احراز وترجمة هدف السبق وبالفعل كان له ما اراد وتغير حاله واصبح يهاجم باتجاه مرمى الترجي من خلال التعاون الذي ظهر على لاعبي الهلال في اكثر من مناسبة لتشهد الدقيقة الـ26 مولد الهدف الاول للهلال المقدسي عن طريق مراد عليان الذي استلم كرة من معن جمال سددها الاول واخذت طريقها الى الشباك.

لم يهدأ الترجي بعد هدف الهلال وركز بناء هجماته داخل منطقة الفريق المقدسي الذي تراجع الى الخلف حفاظا على نظافة شباكه، ليقود الترجي سلسلة هجمات متتالية اولها الكرة الصاروخية القوية التي سددها سعيد السباخي لكن الحارس المتألق عبد الله الصيداوي حال دون وصول الكرة الى داخل مرماه.

مرة اخرى سدد سعيد السباخي كرة قوية مماثلة كان لها بالمرصاد حارس مرمى الهلال بالمرصاد.

وسنحت فرصة اخرى في الدقيقة 36 لواد النيص عندما مرر خضر يوسف كرة الى اشرف نعمان تقدم بها لكن سددها بجوار القائم.

اعتمد واد النيص على التسديدات البعيدة لعلها تثمر عن هدف التعادل وسدد سمير جمال كرة الحارس الصيداوي ابعدها.

في الدقائق الاخيرة من زمن الشوط الاول عاد الهلال الى اجواء اللقاء وشن العديد من الهجمات أثمرت عن اضافة الهدف الثاني عن طريق معن جمال بعد خطأ واضح من الحارس توفيق علي.

لينتهي الشوط بتقدم الهلال بهدفين دون رد.
|144799|
الشوط الثاني:
الضغط جاء لصالح ترجي واد النيص الذي شدد من هجماته سعيا لتقليص الفارق او معادلة النتيجة ورمى بثقله باتجاه مرمى الهلال عن طريق السباخي ونعمان.

واجرى مدرب الترجي تغيرا اشرك عامر يوسف مكان شادي فرحان في الدقيقة 51.

واشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب الهلال معن جمال.

وكاد واد النيص ان يحرز هدفه الاول عندما حول سميح يوسف كرة ركنية تهيأت على رأسية البديل عامر يوسف لكن القائم حال دون وصولها الى الشباك.

واخذت بعد ذلك المباراة طابع الخشونة الزائدة نتيجة الشد العصبي.

واهدر مراد عليان فرصة هدف محقق في الدقيقة 69 عندما استقبل كرة برأسية فادي لافي وامام المرمى سددها الى الخارج.

في الدقيقة 72 دربكة امام مرمى الهلال لم يستغلها لاعبو واد النيص اخذت طريقها الى الخارج.

واعتمد الهلال على الكرات المرتدة في ظل الهجوم الضاغط من الترجي الذي افتقد للتركيز فيما تراجع الهلال الى الخلف للمحافظة على نظافة شباكه.

بعد ذلك سدد احمد عدنان كرة من الخارج ارتطمت باحد المدافعين وخرجت الى ركنية، رد عليه فادي لافي بكرة صاروخية التقطها حارس الترجي توفيق علي.

وفي الدقيقة 88 احرز الترجي هدف تقليص الفارق من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر لمسة يد من احد لاعبي الهلال نفذها سعيد السباخي الى داخل الشباك ليطلق بعد ذلك حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز هلال القدس بهدفين لهدف.
الحكام: محمد جبريل، خلدون ابو قبيطة، كمال شريتح، ونادي جمجوم رابعا.