الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبناء سعادة يتوجون أبطالاً للجولة الخامسة من سباق فلسطين للسيارات

نشر بتاريخ: 10/09/2011 ( آخر تحديث: 10/09/2011 الساعة: 20:54 )
رام الله- معا- محمد أبو عرام- بحضور أكثر من ثلاثة ألاف متفرج انطلقت فعاليات الجولة الخامسة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2011 في مهبط طائرات الرئاسة بمدينة بيت لحم والتي حملت اسم سباق الدولة للسيارات (استحقاق ايلول) بالتعاون مع الحملة الوطنية –فلسطين 194 والراعي الاعلامي راية اف ام.

|144732|
فعند الساعة التاسعة والنصف من صباح أمس أعطى إيهاب الباتع مدير البعثة الأردنية والمدير الاداري للاردنية لرياضة السيارات وخالد قدوره رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية إشارة بدء السباق بالعلم الوطني الفلسطيني للمتسابق علي ملحيس الذي بدوره توج بطلا للجولة السابقة التي أقيمت في مدينة نابلس.

حيث سبق اشارة الانطلاق الاستماع للسلام الملكي الاردني والسلام الوطني الفلسطيني ، وشهد السباق الذي شارك فيه 45 متسابق ومتسابقة من كافة محافظات الوطن والاردن الشقيق والاراضي المحتلة 48، منافسة قوية بين المتسابقين وعلى الفئتين، فئة الرجال وفئة السيدات.

وتمكن المتسابق البطل طارق صرصور من احتكار المركز الأول في الجولة الأولى عندما حقق أفضل توقيت، بعد أن خرج المتسابق جورج سعادة قبل أن يكمل مساره بسبب عطل ميكانيكي في سيارته، لكن سرعان ما تغيرت النتائج في الجولة الثانية وتمكن المتسابق جورج سعادة من تحقيق المركز الأول بعد أن أجرى التعديلات المطلوبة على سيارته وجاءت المنافسة قوية في الجولة الثالثة جولة تكسير الأرقام (العشرة الأوائل) حيث تمكن البطل جورج سعادة من كسر التوقيت والحصول على افضل توقيت وبفارق بسيط عن البطل طارق صرصور، حيث تمكن من انهاء الجولة الثالثة بتوقيت قدره 1.34.66 فيما نالت البطلة بيتي سعادة كأس المركز الأول على فئة السيدات بتوقيت 1.42.62 وحصولها أيضا على المركز التاسع بالمجموع العام.
|144737|
وبعد انتهاء الجولة الخامسة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات ما زال المتسابق طارق صرصور متصدرا لبطولة فلسطين لموسم 2011 كونه نال لقب الجولة الاولى وحصل على المركز الثاني في الجولة الثانية والثالثة والرابعة والخامسة (105 نقاط) يليه مباشرة المتسابق جورج سعادة بـ 86 نقطة، في حين تتصدر البطلة بيتي سعادة على فئة السيدات بواقع 3 جولات وحصولها على مركز متقدم بالمجموع العام متفوقة على زميلتها مرح زحالقة بواقع جولة ومركز متقدم بالمجموع العام، وزحالقة مطالبة بتحقيق لقب الجولة الختامية (السادسة) مع الآخذ بعين الاعتبار دخولها ضمن العشرة الأوائل من أجل المحافظة على لقبها السابق.

|144822|بعد انتهاء الجولة الثالثة وتتويج البطل جورج سعادة والبطلة بيتي سعاد، استعرض المتسابق عقل عقل وفؤاد القاضي ومعتز العلي من الاردن والمتسابق بهاء حسونة من فلسطين وحماده عودة من كفر قاسم في عرض (درفت) نال اعجاب الجماهير التي وقفت تشجع وبحرارة لمدة اكثر من نصف ساعة استعرض خلالها المتسابقين مهاراتهم بالقيادة والتحكم وسرعة الدوران.

وبعد انتهاء العرض قررت اللجنة الفنية منح المتسابق الاردني فؤاد القاضي جائزة افضل استعراض

وجاءت نتائج الجولة الخامسة على النحو التالي:
العشرة الاوائل
صاحب المركز الاول جورج سعادة من فريق أرثوذكس العربي بيت حالا على متن بيجو بتوقيت 1.34.66
طارق صرصور بالمركز الثاني من فريق رام الله على متن BMW بتوقيت 1.36.35
إسلام ابو عريضة بالمركز الثالث من فريق جنين على متن BMW بتوقيت1.36.85
علي ملحيس بالمركز الرابع من فريق جنين على متن BMW بتوقيت 1:36:99
بلال النتشة من فريق الخليل بالمركز الخامس على متن اوبل بتوقيت 1.37.90
شادي رخ من فريق جنين بالمركز السادس على متن MBW بتوقيت 1:38:95
معتز العلي من الأردن بالمركز السابع على متن تويوتا بتوقيت 1.39.96
إبراهيم البجة من فريق رام الله بالمركز الثامن على متن BMW بتوقيت 1:42:53
بيتي سعادة من فريق سبيد سسترز بالمركز التاسع على متن جولف GTI بتوقيت 1:42:62
عبد الرحمن خرمه من فريق نابلس بالمركز العاشر على متن BMW بتوقيت 1.42.88
المركز العاشر المتسابقة مرح زحالقة من جنين على متن غولف بتوقيت 1.13.38

أما على مستوى الفئات فجاء الترتيب على النحو التالي:
فئة الدفع الأمامي الأولى
دفع أمامي:- رائد الياموني المركز الأول ،محمد غريب المركز الثاني، محمد ابو صالح المركز الثالث

فئة الدفع الأمامي الثانية
المركز الأول مرح زحالقة،المركز الثاني عمرو خميس،المركز الثالث احمد ناصيف

فئة الدفع الخلفي الثانية
المركز الأول فهمي جناجرة ،المركز الثاني بهاء حسونة ، المركز الثالث احمد ابو حماد

فئة الدفع الخلفي الثالثة
المركز الأول مهند جلبوني،المركز الثاني جلال الجعبة،المركز الثالث يحيى ابو عيشة

فئة الدفع الخلفي الرابعة
المركز الأول نهاد زاهدة،المركز الثاني هاني ناصر،المركز الثالث عقل عقل

فئة الدفع الخلفي الخامسة
المركز الاول علي ملحيس ، المركز الثاني طارق صرصور،المركز الثالث ابراهيم البجة

اما فئة السيدات
بيتي سعادة بالمركز الأول،مرح زحالقة بالمركز الثاني، نور داوود بالمركز الثالث
ونال المتسابق الأردني فؤاد القاضي على أفضل درفت واستعراض
وتم توزيع الميداليات على كافة المتسابقين الأردنيين

وتكونت اللجنة المنظمة من خالد قدورة رئيس اللجنة المنظمة العليا،حكم حامد رئيس اللجنة الفنية، منتصر بدارنة ضابط شؤون المتسابقين، غسان هواش،مرار المسروجي،غسان صافي،اشرف مرار،وصفي شاهين أعضاء الاتحاد
الفاحصين :محمد عدوي، رامي عازر، عامر مزاعير
لجنة التوقيت:سامي الشيخ، محمد صافي
نقطة البداية نبيل الكنش
البارك فورمي غسان هواش، راتب سعاده
المتطوعين : بهاء الناطور،خضر موسى،هديل جرادات.

واقيم حفل التتويج في قاعة فندق الشبرد بحضور كل من خالد قدورة وايهاب الباتع ومدير الدفاع المدني رائد جوابرة ومحمد عياد من اتحاد الكتاب وياسر المصري مدير مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح ووصفي شاهين عضو الاتحاد وخضر عبارة مدير نادي الأرثوذكسي العربي بيت جالا، وفواز امطير مدير فريق الجحافل وميسون الجيوسي مديرة فريق السبيد سسترز وعدد من الشخصيات السياسية والرياضية،حيث تم تتويج المتسابقين الفائزين وتكريم الشخصيات السياسية والامنية والشركات الراعية وكل من ساهم في انجاح الحدث.

واعرب خالد قدورة رئيس الاتحاد عن فخره واعتزازه بكل من ساهم في انجاح الجولة الخامسة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات وأثنى على قرار الاتحاد تسمية الجولة الخامسة باسم سباق الدولة للسيارات (استحقاق أيلول) وفاء من اتحاد رياضة السيارات للقيادة الفلسطينية ودعمها المباشر لها ووقوفنا خلف القيادة الحكيمة، لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف في حدود الرابع من حزيران عام 67 في اجتماع الامم المتحدة خلال الفترة 23/9/2011.

ووجه قدوره ببرقية عز وفخار لفخامة الرئيس أبو مازن الذي بدوره أعطى الموافقة الخطية لاتحاد رياضة السيارات لاستخدام ساحة مهبط طائرات الرئاسة وشكر اتحاد رياضة السيارات الرئيس الفخري للاتحاد الدكتور صائب عريقات والى محافظ بيت لحم الذي بدورة أوعز لكافة الاجهزة الامنية والمؤسسات الوطنية بالتعاون مع اتحاد رياضة السيارات وتوفير كل سبل الامن والسلامة للمتسابقين وللجمهور، وشكر ايضا قائد المنطقة ونائب المحافظ ومدير الشرطة والدفاع المدني وبلدية بيت لحم والمتطوعين والهلال الأحمر.

وأكد قدوره بأن الجولة الخامسة كانت عند مستوى الحدث سواء على مستوى التنظيم او على مستوى الحضور الجماهيري اضافة للمنافسة القوية بين المتسابقين واعتبرها من أفضل الجولات وعلى كافة الأصعدة الفنية والإدارية .

وتمنى قدورة أن تكون الجولة السادسة التي ستقام في مدينة أريحا (الجولة الختامية) عند مستوى الحدث بمشاركة عربية واسعة التي سيعمل على دعوتهم خلال الاجتماع المقبل في لبنان.

وناشد قدورة كافة المؤسسات الوطنية دعم الجولة السادسة ورعايتها كونها ستكون كرنفال رياضي يتغنى بها كل الرياضيين وعلى كافة الاصعدة المحلية والعربية والدولية.

في حين أعرب إيهاب الباتع مدير البعثة الأردنية المشاركة في السباق عن فخره واعتزازه بالرياضة الفلسطينية التي أخذت على عاتقها النمو السريع والانتشار المباشر وحب وعشق الجماهير لكافة أطياف الرياضة، وأكد بأنه تفاجأ بمستوى سباقات سرعة السيارات والمد الجماهيري الذي بدوره عبر عن عشقه لهذه الرياضة.

وتمنى الباتع للرياضة الفلسطينية مزيدا من التقدم والنجاح وتحقيق الالقاب والنتائج الطيبة على الصعيدين المحلي والدولي

ونقل الباتع تحيات الأسرة الهاشمية للشعب الفلسطيني واعتبر المشاركة الأردنية في الجولة الخامسة أنها ذات طابع سياسي كونها جاءت بتوقيت حساس يحتاج إلى وقفة جدية ومسانده من كافة الشعوب العربية وهي توجه القيادة الفلسطينية الى الامم المتحدة من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية
من جهته عبر جورج سعادة بطل الجولة الخامسة عن بالغ سعادته بتحقيق الفوز والتتويج باللقب، متمنيا ان ينافس على لقب الجولة السادسة للدخول في المنافسة الحقيقية على لقب فلسطين لموسم 2011 رغم اعترافة بصعوبة الموقف كون منافسة يكاد ان يحسم اللقب بتفوقه بعدد النقاط(طارق صرصور).

وأكد سعادة بأنه وعلى مدار الايام الماضية كان عازما على تحقيق اللقب والاحتفاظ بكأس بيت لحم كونه يعتبر من أهم الالقاب من عدة اتجاهات اهمها انه يحمل اسم الدولة لسباق السيارات اضافة الى موقعة الجغرافي.

وبين أنه كان يحاول وباستمرار تشجيع شقيقته من اجل نيل اللقب وهذا ما حصل فوقوفنا على منصة التتويج والى جواري وجور شقيقتي بيتي، والدي ووالدتي وامام المد الجماهير، كانت تلك اللحظات من اهم لحظات العمر.

أما البطلة بيتي سعادة فأكدت أنها ستنافس وبقوة نحو تحقيق لقب الجولة السادسة التي ستقام في مدينة اريحا وأعربت أن لديها الامكانيات الكاملة لمنافسة الرجال في سباقات سرعة السيارات، وأكدت انها مستعده للمنافسة على بطولة الاردن لسباقات سرعة السيارات خلال المشاركة القادمة.
واعربت بيتي سعادة عن سعادتها البالغة لتتويج ابناء سعادة وعلى الفئتين في الجولة الخامسة وتمنت ان تكتمل الفرحة حينما تغادر الى الاردن وتشارك في جولة سباقات السرعة الاردنية وتنال لقب الجولة.