الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نقابة العاملين": صرف الرواتب قرار سيادي يأتي في التوقيت الصحيح

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 06:28 )
رام الله- معا- أكدت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية/ التعليم العالي أن أمر الرئيس محمود عباس بصرف الرواتب كاملة في غضون 72 ساعة يأتي في التوقيت الصحيح وطنياَ وإقتصادياَ.

وجاء في البيان الذي اصدرته نقابة العاملين وصل "معا" نسخة عنه "أن خطوة الرئيس لاقت ترحيباَ وإرتياحاَ قويين لدى أوساط الموظفين في الوقت الذي يمر الموظفون فيه بأزمة إقتصادية خانقة بعد مناسبات شهر رمضان وعيد الفطر وإفتتاح العام الدراسي".

واضاف البيان "أن الضبابية وعدم الوضوح من قبل الحكومة في موضوع صرف الراتب ومواعيده والتهديدات بفرض عقوبات على السلطة الوطنية الفلسطينية والتي باتت تؤرق الموظفين، إستدعت التدخل المباشر من الرئيس لطمأنة الموظفين والشارع الفلسطيني وتعزيز ثقتهم في سلطتهم الوطنية وقيادتها".

وجاء في البيان وعلى لسان رئيس النقابة مهند أبوشمه "أن تدخل الرئيس شخصياَ وإصداره لأمر صرف الرواتب كاملة تعتبره النقابة قرار سيادي يعزز من الثقة والقدرة بإمكانية السلطة الوطنية من تقديم طلب الإعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة وستساهم في تعزيز صمود الموظفين والمواطنين ودعم الإقـتصاد الوطني، في الوقت الذي تعاني السلطة الوطنية من شتى أشكال الإبتزاز لثنيها عن الذهاب نحو أيلول وإستحقاق الدولة".

وأكد البيان "أن نقابة العاملين في الوظيفة العمومية التعليم العالي بهيئتها الإدارية وهيئتها العامة بكافة موظفيها تقدم كامل الدعم والتأييد للرئيس والقيادة السياسية في توجهم نحو أيلول، ومؤكدين للجميع أننا سنمون رأس الحربة في أي فعاليات جماهيرية يتم تنظيمها عند تقديم طلب الإعتراف بدولتنا الفلسطينية التي طالما حلمنا بها".