الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تحتفل بتخريج طلبة الفصل الصيفي

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 09:20 )
نابلس- معا- احتفلت جامعة النجاح الوطنية بتخريج طلبة الفصل الصيفي التابع للفوج الحادي والثلاثين من طلبة الجامعة، وذلك بحضور الاستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة، وعدد من اعضاء مجلس الامناء، ونواب ومساعدي الرئيس للشؤون الاكاديمية والادارية وعمداء الكليات، ورؤساء الاقسام في الجامعة وعدد من اعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية، والطلبة الخريجين، واهالي الطلبة، وعدد من المدعوين الضيوف.

ونظم الحفل في مسرح المرحوم حكمت المصري في الحرم الجامعي الجديد وبمشاركة جوقة الجامعة التي قدمت العديد من الفقرات الفنية والاغاني الوطنية، وقد بدأ الحفل بدخول مواكب الطلبة الخريجين ثم موكب العمداء ومدراء المراكز والأقسام ثم موكب أ.د. حمد الله رئيس الجامعة ومساعدوه ونوابه، وبعد ذلك عزف السلام الوطني الفلسطيني ثم تليت آيات عطرة من القرآن الكريم.

ثم بدأت فقرات الاحتفال الرسمي وقام الاستاذ موسى ابو دية، عميد شؤون الطلبة، وعريف الحفل بترديد قسم الخريجين حيث ردد الطلبة الخريجون القسم من خلفه ليعلن حسب القوانين المعمول بها في الجامعة بتخريج كوكبة جديدة من طلبة الجامعة التابعين للفوج الحادي والثلاثين، الفوج الصيفي.

والقى أ.د. رئيس الجامعة كلمة هنأ فيها الخريجين وقال بهذه المناسبة: "تحتفل جامعة النجاح ويحتفل معها الوطن بتخريج كوكبة جديدة من أبناء جامعة النجاح، الذين استكملوا متطلبات التخرج، واستحقوا نيل شهاداتهم العلمية، ليكونوا مناراتِ علمٍ وعملٍ لهذا الوطن الذي ينتظر جهودهم وعطاءهم".

وأضاف: "إنها فرحة لنا جميعاً عندما نرى الفرحة ترتسم في عيون الآباء والأمهات الذين انتظروا هذا اليوم بفارغ الصبر، وهو يوم يستحق منا أن نحتفل به تكريماً لهذه النخبة من الطلبة الذذين سهروا الليالي، وطلبوا العلم، ووصلوا الى مراتب العلا".

وقال الاستاذ الدكتور رامي حمد الله خلال كلمته: " نرى لزاما علينا في مثل هذا اليوم وفي مثل هذه المناسبة أن نؤكد وقوفنا خلف قيادتنا الفلسطينية وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس، ونبارك خطواته الجريئة نحو الامم المتحدة واستحقاق ايلول الذي اصبح واقعا ينتظره كل الشعب الفلسطيني".

وهنأ رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حمد الله الطلبة وأهاليهم وذويهم والوطن كذلك بتخريج كوكبة جديدة من طلبة الجامعة، وقال: "سنظل دائماً على عهدنا معكم، وثباتنا على المبادئ التي زرعناها فيكم، وسنعمل دائماً من أجل أن تظل النجاح منارة العلم والتعليم في فلسطين، ولن ندخر وسعاً في العمل من أجل مزيد من التقدم والنجاح هذه الجامعة التي يفتخر بانجازاتها كل فلسطيني في داخل فلسطين وخارجها".

وأضاف د.حمد الله، وأمام هذا الجهد الكبير، فإن الجامعة تتطلع الى جهود أبنائها المخلصين للتعاون معها في المحافظة عليها وعلى أمنها واستقرارها، وإدارة الجامعة لا ولن تتهاون مع أي تقصير بحقها، أو محاولة لنيل من جهود المخلصين فيها، وسنعمل بكل ما أوتينا من قوة من أجل الحفاظ على الإنجازات التي حققتها الجامعة، والإنجازات الأخرى التي تسعى الى تحقيقها.

وتابع أ.د. رامي حمد الله إننا في جامعة النجاح فخورون بكم أيها الخريجون مثلما أنتم وأولياء أموركم فخورون بإنجازاتكم، نحن فخورون بكم، لأن الوطن سيقطف ثمار استثماره فيكم، وفخورون بكم لأنكم ستتخذون مواقعكم وأنتم تحملون شهادة هذه الجامعة التي تفتخر أنها خرجت أجيالاً متعاقبة ممن ساهموا ويساهمون في رفعة هذا الوطن وتقدمه، فكونوا دائماً على قدر المسؤولية التي تحملونها، واجعلونا دائماً نسمع منكم ما يثلج صدورنا وترضى به نفوسنا،واضاف رئيس الجامعة هنيئاً لكم أيها الخريجون تهنئة خالصة من مجلس الأمناء والإدارة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس.

وقدمت فرقة كورال عمادة شؤون الطلبة العديد من الفقرات الفنية والتراثية والدبكة التي نالت اعجاب الحضور، كما شارك في الحفل الفنان الفلسطيني نزار الصياد.

وبهذا الحفل تكون الجامعة قد اختتمت احتفالاتها لهذا العام بتخريج كوكبة من طلبة الفوج الحادي والثلاثين من طلبتها.