الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات تستقبل 11 معتمرا متعافين من الادمان

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 09:21 )
نابلس- معا- عاد الى ارض الوطن مجموعة من المعتمرين من الاراضي الحجازية والمبتعثين من قبل جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات بعد اداء فريضة العمرة.

واشار بيان للجمعية ان 11 معتمرا هم من الذين انهوا فترة العلاج من تعاطي وادمان المخدرات بنجاح لفترة تتراوح بين عام وعام ونصف.

واوضح الدكتور اياد عثمان رئيس مجلس ادارة جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات ان هذه الخطوة تاتي انطلاقا من قناعة ادارة جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات باهمية تقوية الجانب الديني والروحي وتعزيزه لدى المتعالجين من ادمان المخدرات بالتوازي مع العلاج الجسدي والنفسي للمدمن مما يقوي الية الرفض الذاتي لدى المتعافين.

واشار الدكتور علاء مقبول عضو مجلس ادارة جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والمحاضر في كلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية ان هذه الخطوة لاقت تاييدا واستحسانا من المتعافين من الادمان واسرهم مؤكدا على اهمية الجانب الديني في مرحلة العلاج وما بعده وانعكاسها ايجابا على المتعافي بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

من جهته اشار الدكتور ماهر ابو زنط نائب رئيس مجلس ادارة جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات وعميد كلية الاداب في جامعة النجاح الوطنية ان المدمن هو شخص مريض يجب الاهتمام به وعلاجه وعلى المجتمع ان يتقبل هذا الانسان المتعافي والذي خرج عن عاداتنا وتقاليدنا ثم عاد الى المجتمع ليكمل حياته بشكل طبيعي لياخذ دوره في المجتمع بعد ان كان عالة عليه.

وناشد عثمان المتعاطين بعدم التردد والخوف من طرح مشاكلهم قبل ان تتفاقم وتتطور حالتهم الى الادمان من خلال الخط الارشادي المساعد الذي يقدم استشارات ارشادية مهنية مجانية من قبل اخصائيين متخصصين وناشد ايضا المدمنين بالتوجه للعلاج وان هناك دائما امل ومستقبل مشرق ان تواجدت الارادة مؤكدا ان السرية التامة هي اساس عملنا المهني والانساني التطوعي في جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات.