الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين يشارك في ندوة دولية بفرنسا

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 09:32 )
بيت لحم- معا- يشارك الاتحاد العام لعمال فلسطين في الندوة النقابية العالمية لمناقشة أثر الثورات في شمال افريقيا على النقابات العمالية في افريقيا والأوساط العربية والتي ستعقد في ستراسبورغ بفرنسا من 12-14/9/2011.

وسيمثل الاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي نائب الأمين العام وسيحضر هذه الندوة 35 خمسة وثلاثون اتحاد من مختلف الاتحادات القارية في العالم.

وسيتم مناقشة اثر الثورات والتغييرات التي طرأت نتيجة التغيرات الناجمة عن بعض الثورات في بعض البلدان العربية مثل تونس ومصر وليبيا وما يجري الان في سوريا واليمن.

هذا وستناقش الندوة اهم المخاطر الناجمة عن هذه التغيرات وما نجم عنها من تاثيرات سلبية وايجابية وواضحة على الحركة النقابية العربية.

وسيقدم العرقاوي ورقة عمل تتناول اهم القضايا الأساسية التي يجب على ثورات التغيير ان تاخذها بعين الاعتبار ان التغيرات النقابية ستكون مرهونة بالانتخابات الديموقراطية وليس اللجوء لسياسة الاقصاء والقمع وان العمال في مختلف انحاء العالم يجب ان يكونوا في مقدمة التغيير واعتبارهم الاجماع الذي يجب ان يكون من اجله هذا التغيير.

كما سيتطرق في ورقة العمل الى محاولات التدخل واقتناص الفرص من قبل الاتحادات الدولية التي تسير مع ركب الامبريالية والرأسمالية وتقوم بقمع الحريات النقابية في العالم وتحت حماية المنظمات الدولية ذات العلاقة.

هذا وسيقوم نائب الامين العام بنقل رسالة شكر من الامين العام حيدر ابراهيم ال كافة الاتحادات المشاركة على مواقفعم المؤيدة لاقامة الدولة الفلسطينية والوقوف الى جانب مطالب القيادة الفلسطينية في الامم المتحدة.

ودعوة هذه الاتحاد الى الوقوف الى جانب عمال وشعب فلسطين، حيث سيلتقي نائب الامين العام مع عدد من ممثلي الاتحادات الدولية والاقليمية لبحث اسس التعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين.