الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي: المجتمع الدولي يواجه اختبارا تاريخيا في الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 09:38 )
عشراوي: المجتمع الدولي يواجه اختبارا تاريخيا في الأمم المتحدة
رام الله- معا- قالت د. حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية ورئيسة دائرة الثقافة والاعلام في منظمة التحرير: "على المجتمع الدولي أن يثبت ممارسته للقيم والمبادئ التي يتبناها، خاصة فيما يتعلق بسيادة القانون الدولي وحماية الشعوب المستضعفة، وهو الآن أمام اختبار تاريخي في الأمم المتحدة".

وأضافت عشراوي، "اذا كانت اسرائيل لا تريد الملاحقة والمحاسبة القضائية والسياسية فعليها تطبيق قواعد القانون الدولي ووقف انتهاكاتها المستمرة ضد ابناء شعبنا وانهاء احتلالها على الفور".

جاء ذلك خلال لقاء عشراوي القنصل البريطاني العام فينسنت فين، والقنصل الفرنسي العام فريدريك ديزانو ومسؤول شؤون الشرق الأوسط في الاتحاد الأوروبي كريستيان بيرغر كل على حدة.

وأكدت عشراوي خلال اللقاءات على ان التنسيق قائم مع الدول العربية ولجنة المتابعة العربية وبقية الدول الصديقة، بهدف وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته القانونية والسياسية، وقالت: "ان الشعوب العربية والمنطقة والعالم بأكمله يقيّم هذه التحركات والمواقف الدولية على أساس أنها تشكل مقياساً للمصداقية والالتزام خاصة وان الاحتلال لم تتم مساءلته حتى الآن".

واستهجنت عشراوي الموقف الأمريكي المعارض للتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة وتهديدها استخدام حق النقض، وقالت: " ان انحياز الولايات المتحدة الأعمى لإسرائيل يبعث برسالة إلى الشعوب العربية مفادها ان تحالفها الاستراتيجي مع اسرائيل واعتبارها دولة فوق القانون اهم من مبادئها"، وتابعت: " اذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بهدف انهاء الاحتلال وحل الدولتين فعليها التصويت الى جانب دولة فلسطين ووضع حد للخروقات الإسرائيلية وضمان حقوق الشعوب كافة بالحرية والعدالة".