الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الطيراوي: عقدنا العزم على إكمال الطريق صوب الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 14:09 )
القدس - معا - أكد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض المنظمات الشعبية، أن توجه القيادة للأمم المتحدة سيعزز فرصة دخولنا في مفاوضات جادة متكافئة تقوم على مبادئ الشرعية الدولية وتضمن لنا تحقيق السلام في أقرب وقت، لذلك سنكمل الطريق حتى النهاية متوكلين على الله وعلى عدالة قضيتنا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الحركي المركزي الأول لمعلمي المحافظات الشمالية والذي عقد في مقر جامعة الاستقلال اليوم في اريحا، بحضور عضو المجلس الثوري اللواء إبراهيم المصري ومحافظ أريحا والأغوار العميد ماجد الفتياني، وعضو المجلس الثوري صائب نظيف، ومحمد صوان الأمين العام لإتحاد المعلمين وأنيس بريوش أمين سر المكتب الحركي المركزي للمعلمين ونعيم مرار مساعد المفوض العام للمنظمات الشعبية وأمناء سر الأقاليم.

كما وأكد اللواء الطيراوي في كلمته أمام المعلمين ثقته بالرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية والتفافه حول القيادة بتوجهاتها نحو السلام الحقيقي القائم على قرارات الشرعية الدولية، داعياً الجميع إلى دعم إصرار القيادة لإنجاز هذا الاستحقاق الوطني الذي سيؤسس للانعتاق من الاحتلال وإنجاز كافة الحقوق الوطنية.

كما وأكد الطيراوي في كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر على الدور الكبير الذي يبذله المعلم الفلسطيني في بناء الأجيال وصناع الغد، مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل النهوض بالواقع التربوي والتعليمي وحشد كافة الطاقات والإمكانيات لمواجهة خطط الاحتلال الهادفة إلى تجهيل الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "ننحني أمامكم، ونثمن عالياً ما تبذلوه من جهد مخلص, فأنتم النموذج الذي أعطي الكثير لشعبه وأمته ولا يزال أنتم هم أكرم المانحين".

وبين اللواء الطيراوي الدور الذي تلعبه المكاتب الحركية والنقابات والاتحادات في قيادة الحركة والتنظيم الشعبي والجماهيري، مشدداً على أهمية تفعيل الاتحادات التي تشكل رافد كبير للحركة، وأكد على أهمية المرحلة الحالية التي تشكل تحديا حقيقياً أمام الشعب الفلسطيني، وأنه يجب تقديم مزيد من التحديات للوصول بقضيتنا إلى بر الأمان.

وبعد التأكد من اكتمال النصاب، ومناقشة تقرير أمين سر اللجنة التحضيرية والمصادقة عليه وقبول استقالة اللجنةتم فتح باب الترشيح, حيث ترشح 15 عضواً للانتخاب, وبعد استكمال العملية الانتخابية التي شارك فيها 164 عضواً منأصل 209 جاءت النتائج بالتزكية بعضوية المكتب الحركي المركزي للمعلمين, " محمد خليل أبو حسان, بلال أبو اسنينة, أنيس بريوش, سامر الجمل, كفاية مصطفى, وجيه محمود سالم, فيصل عبد الكريم فرح, أنور زيادات, وسام قمصية, فواز عبد الحي, نضال نصار, سائد قبها, عبد السلام الخطيب, غزالة عرار, أماني شريم".