الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تعتزم تنفيذ عدد من المشاريع الخدماتية في مدينة غزة قريباً

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 12:27 )
غزة- معا- أعلنت الإدارة العامة للهندسة والتخطيط في بلدية غزة عن نية البلدية تنفيذ عدد من المشاريع الخدماتية في مدينة غزة لتضاف إلى سلسلة مشاريع أخرى أنجزتها البلدية خلال الأشهر الماضية.

وأشارت الإدارة العامة للهندسة والتخطيط إلى توقع عقد مشروع استكمال تطوير شارع الأقصى الممتد من شارع الثلاثني ( جمال عبد الناصر ) حتى شارع عون الشوا ( رقم 8 )، بتمويل بنك التنمية الألماني KFW عن طريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بقيمة 230 الف يورو.

ويشمل المشروع وفقاً للإدارة العامة للهندسة و التخطيط تعبيد الأرصفة على طول الشارع بالبلاط ، إضافة إلى تعبيد الجزء الشرقي للشارع بالأسفلت، وإقامة شبكة إنارة للشارع، حيث سيعمل على تنفيذ المشروع الشركة الفلسطينية الشرقية للمقاولات

وكان قد تم الإنتهاء في سابقاً من تعبيد الجزء الغربي من الشارع باضافة طبقة اسفلتية على طول امتداده والجزيرة حيث يكمل المشروع الجديد، الشارع تماما.

كما لفتت الإدارة إلى إعلان مناقصة تطوير ميدان الميناء ( تقطاع شارع عمر المختار مع شارع البحر ) حيث يشمل المشروع إقامة وإنشاء نافورة مياه في الميدان وزراعة المكان بالنجيل الأخضر ليعبر عن المكان باعتباره منطقة سياحية، إضافة إلى إنشاء موقف للسيارات ونصب تذكاري، منوهة إلى أن المشروع ممول من مؤسسة مجموعة الإتصالات للتنمية.

في السياق ذاته، أعلن مدير دائرة التنسيق و الإشراف في بلدية غزة عن مشروع لاستكمال عدد من ارصفة الشوارع كشارع تونس الكائن في حي الرمال الجنوبي، وعمر بن عبد العزيز شمال حي الرمال بالتنسيق مع UNDP.