الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العديد من الفعاليات واللقاءات التعبوية للتوجيه السياسي بنابلس

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 15:55 )
نابلس -معا- اكد العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني " ان بارادتنا وثقتنا وايمانتنا بانفسنا وبعدالة قضيتنا نستطيع ان نضحض أي اشاعة او تشكيك وخاصة في ظل الظروف الحساسة والدقيقة التي تمر بها قضيتنا واصرار قيادتنا على التوجة للأمم المتحدة من اجل نيل الاعتراف بدولتنا الفلسطينية".

جاء ذلك خلال لقائه بمدير وضباط وافراد الضابطة الجمركية في نابلس ، وحثهم على المزيد من العمل المتقن والقانوني والتعامل الانساني وبروح القانون مع الاخرين وخاصة المواطنين ودعاهم الى المزيد من الانضباط الواعي وبالانضباط نعلن وفاءنا وحبنا لوطننا وشعبنا وقيادتنا.

كما اكد العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني بالمحافظة على الدور الهام الذي يقوم به جهاز الدفاع المدني في مساعدة ونجدة المواطنين عند تعرضهم للخطر والكوارث وكذلك عمله المتواصل وجهوده الواضحة والاكيدة في التوعية والتدريب من اجل الوصول الى ان يكون كل مواطن رجل دفاع مدني وكذلك عمله المتواصل لتوطيد المجتمع المحلي وتماسكه .

ووجه الشكر لقيادة الدفاع المدني وعلى راسها اللواء احمد رزق ابو ربيع والعقيد كريم عميره مدير الدفاع المدني بنابلس. جاء ذلك خلال لقاء مشترك تناول فيه المدرب عطاء حلاوه من الدفاع المدني نابلس لكادر التوجيه السياسي عدة مواضيع حول الإسعافات الاوليه واهميتها لرجل الامن ، وتحدث حول مدخل الإسعافات الأولية والية التعامل مع المصاب وتطبيق أولويات إسعاف المصاب منتهيا بالإجابة على أسئلة المشاركين .

والتقى الرائد يوسف ابو زبيدة مفوض التوجيه السياسي لدى قوات الامن الوطني بعدد من ضباط وافراد النقليات وتحدث لهم عن اهمية فرض الامن وتحقيق القانون في بناء الدولة، مشيرا الى ضرورة تعزيز وتكريس الامن والاستقرار وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعمل والسلوك الجيد والتعامل الحسن مع الجميع.

من جهة أخرى وجهت مديرة المركز الاجتماعي لتأهيل الفتيات في نابلس فريدة أبو زنط تحياتها وشكرها لهيئة التوجيه السياسي في نابلس خلال اللقاء الذي تم بين المركز وبحضور الرائد ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري حيث تم الاتفاق على تجديد برنامج توعوي لمنتسبات المركز الاجتماعي في شتى المواضيع الاجتماعية والوطنية التي ترفع من وعي وإدراك المشاركات بالمركز. ولتمكين الاتصال والتواصل وتعزيز اللقاءات ما بين المؤسسات المدنية والأمنية بالمحافظة.

وفي اطار اخر القى المرشد الديني للقوات الرائد زكريا زيدان درسا دينيا لعدد من ضباط وافراد الارتباط العسكري بنابلس بعنوان حب الاوطان واجبا دينيا . ..الوطن من الأمور الفطرية التي جُبل الإنسان عليها، فليس غريباً أبداً أن يُحب الإنسان وطنه الذي نشأ على أرضه، وشبَّ على ثراه، وترعرع بين جنباته. كما أنه ليس غريباً أن يشعر الإنسان بالحنين الصادق لوطنه عندما يُغادره إلى مكانٍ آخر، فما ذلك إلا دليلٌ على قوة الارتباط وصدق الانتماء. وحتى يتحقق حب الوطن عند الإنسان لا بُد من تحقق صدق الانتماء إلى الدين أولاً، ثم الوطن ثانياً؛ إذ إن تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف تحُث الإنسان على حب الوطن؛ ولعل خير دليلٍ على ذلك ما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه وقف يُخاطب مكة المكرمة مودّعاً لها وهي وطنه الذي أُخرج منه، «ما أطيبكِ من بلد، وأحبَّكِ إليَّ، ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيرك، متطرقا الى استحقاق ايلول واقامة الدولة الفلسطينية وعضويتها في الامم ا لمتحدة ودعوة الجميع للالتفاف حول قرار السيد الرئيس ودعمه بالتوجه للامم المتحدة من اجل التحرير والاستقلال .