الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تحضر للزيارة- هل يأتي أردوغان لغزة ؟

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 13:04 )
غزة-معا- تتناقل وسائل الإعلام المحلية نبأ عن زيارة وشيكة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لقطاع غزة في الأيام القليلة القادمة في حين بدأت الحكومة المقالة بالتحضير للزيارة غير الأكيدة.

فقد رفض مكتب مؤبسسة الإغاثة التركية الإنسانية IHH التأكيد إن كانت الزيارة واردة ام لا، مؤكدا أنه لا معلومات لديهم وأنهم يستمعون لما يصدر من وسائل الإعلام وغير متأكدين ان كانت الزيارة ستتم أم لا.

ويزور اردوغان مصر غدا الاثنين في جولة للمنطقة تستمر أربعة أيام تشمل مصر وتونس وليبيا، من أجل إعادة إطلاق التعاون مع هذه الدول التي تشهد انتفاضات شعبية، وعبّر شخصيًّا عن رغبته في التوجه إلى غزة على هامش زيارته إلى مصر.

وقد صرح أردوغان بنفسه أنه سيزور غزة إن سمحت الظروف بذلك.

من جانبه فقد أكد رئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية أن قطاع غزة يستعد لزيارة "تاريخية" لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حتى وإن لم تتأكد مثل هذه الزيارة.

وقال هنية في حديث لوكالة "أنباء الأناضول التركية" اليوم الأحد " نواصل تحضيراتنا كما لو أن رئيس الوزراء أردوغان سيأتي إلى غزة، وقد شكّلنا لجنة خاصة للتحضير لمثل هذه الزيارة".

وأضاف هنية أن زيارة كهذه ستكون تاريخية، وستسمح للفلسطينيين بإظهار تعاطفهم مع تركيا وتبرز الدور الجديد لتركيا في المنطقة وخصوصًا في غزة"، مؤكدًا أن هذه الزيارة ستشكل خطوة لكسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال على القطاع.