الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيزك تستعد لافتتاح المعرض العلمي التفاعلي "العين والرؤية " في القدس

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 21:55 )
القدس -معا- انهت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي انهت استعداداتها لافتتاح معرض العين والرؤية أول معرض علمي تفاعلي جوال في فلسطين في مدينة القدس يوم غد الإثنين في مدرسة الفرير- باب الجديد في البلدة القديمة في القدس الشريف.

وأشارت دهب مصلح، مديرة البرامج والمشاريع في مؤسسة النيزك الى أن المعرض يتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية يضم الجزء الأول 17 معروضة علمية تفاعلية قائمة بحد ذاتها، تدعو الزوار للاستكشاف بشكل فردي عن طريق اللعب والتفحص والاستفسار والملاحظة حيث يوجد بجانب كل معروضة لوحة صغيرة توضح كيفية عمل المعروضة وآلية تشغيلها، ويضم المعرض أيضا زاويتين للإرشاد الدائم والنشاطات التفاعلية بالإضافة إلى زاوية الفيديو. وقد قدمت مدينة العلوم المعروضات لمؤسسة النيزك ضمن شراكة استراتيجية ليستفيد منها أطفال فلسطين، وقد ساهمت القنصلية الفرنسية العامة بنقل المعرض إلى فلسطين. وقد عملت مؤسسة النيزك وبدعم من مؤسسة التعاون على تطوير المعروضات وملائمتها للسياق الفلسطيني، وإضافة تصاميم جديدة ومعروضات نوعية تم تصنيعها محلياً إلى المعرض، بالإضافة إلى تطوير الفعاليات وتأهيل الكوادر اللازمة.

يذكر أن معرض العين والرؤية ملائم لطلبة المدارس من الصفوف الرابع وحتى الثامن إضافة لطلبة الجامعات المختصين بقسم البصريات والأحياء، ومعلمي العلوم وجميع المهتمين بالعلم والمعرفة والمتعة باللعب والاكتشاف من خلال التجربة العملية المثيرة. ويهدف المعرض إلى عرض مفاهيم علمية تخص علم البصريات والرؤية بطريقة ممتعة وناجعة وطرح المفاهيم العلمية وتفسيرها بطريقة تفاعلية تجذب اهتمام الزائر لتكون زيارته أداة أساسية للترغيب والتشويق لتعلم العلوم ورفع حجم الاهتمام به.

وتجدر الإشارة إلى أن ما يزيد عن 8000 زائر قد زاروا المعرض في كل من بيت جالا ورام الله والخليل وبيرزيت ومن المتوقع ان تستمر فعاليات المعرض في مدرسة الفرير في القدس حتى بداية الشهر القادم.