الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس برلمان نابلس: تشكيل مجموعات شبابية للتصدي لاعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 09:20 )
نابلس - معا - أعلن معتصم اشتيه رئيس برلمان شباب نابلس خلال ورشة عمل نظمت في مقر المحافظة لمناقشة دور الشباب الفلسطيني في دعم موقف القيادة الفلسطينية في التوجه إلى الأمم المتحدة لنيل اعتراف بالدولة الفلسطينية 194 ، دعم البرلمان الكامل لقرار الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية.

كما أعلن عن استعداد البرلمان للتعاون الكامل مع لجنة الفعاليات في محافظة نابلس الخاصة في الاستحقاق والتنسيق معها في كل الفعاليات.

من جهة أخرى قال اشتيه بأن البرلمان قد اشرف في الأيام الأخيرة على تشكيل مجموعات شبايبة هدفها التصدي لاعتداءات المستوطنين المتكررة على أملاك المواطنين ومقدراتهم، والتي كان آخرها حرق المساجد وكتابة الشعارات على جداران المساجد والجامعات.

واستنكر اشتبه بعض مواقف قيادة حركة حماس التي أعلنت منعها لتنظيم الفعاليات في قطاع غزة تزامنا مع خطاب الرئيس، وقال اشتيه أن هذا الحدث التاريخي الفلسطيني بحاجة إلى تكافل وتكاتف ووحدة الكل الفلسطيني.

وكان برلمان شباب نابلس قد نظم بالتعاون مع برلمان شباب فلسطين ورشة عمل تحت عنوان "فلسطين الدولة 194" في مقر المحافظة ناقش فيها الفعاليات المنوي تنظيمها دعما لتوجه القيادة الفلسطينية إلى الجمعية العمومية لانتزاع الاعتراف الدولي بعضوية فلسطين الكاملة في المؤسسات الدولية، فيما أصبح يعرف باستحقاق أيلول.

وقد شارك بالورشة نائب محافظ نابلس و منسقة لجنة الفعاليات الميدانية و المركزية للحملة الوطنية فلسطين الدولة 194 السيدة عنان الاتيرة وحكيم ابو عيشه سكرتير الحملة وزياد عثمان مدير العلاقات العامة في محافظة نابلس و سلوى رمضان منسقة العلاقات العامة في برلمان شباب فلسطين ومنسقة الحملة الشبابية لفلسطين الدولة 194 وعدد من أعضاء البرلمان ونخب من الشباب الفلسطيني.