الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات فتح بالوسطى حول استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 11:45 )
غزة- معا- قال احمد ابو سيف "ابو حسان" أمين سر اقليم حركة فتح بالمحافظة الوسطى ان الهدف الرئيس من توجه القيادة للأمم المتحدة والمتمثل في حصول فلسطين على دولة كاملة العضوية ذات سيادة في حدود الـ67.

واوضح ان هذا الاستحقاق قديم يجب الحصول عليه منذ أربع وستون عاما حسب قرارات مجلس الأمن منها 181 الا أن تعنت إسرائيل وتنصلها من كافة القرارات ومع تعثر المفاوضات تضطر القيادة الفلسطينية للتوجه للأمم المتحدة للمطالبة بهذا الاستحقاق التاريخي.

وكان أبو سيف يتحدث ضمن فعاليات حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم الوسطي والهادفة إلى نشر الوعي والثقافة الوطنية لدى كافة كوادرها و عناصرها لتعريفهم باستحقاق أيلول واصلت فتح بالمحافظة الوسطي نشاطاتها وفعالياتها الرياضية، خلال بطولة الشهيد ياسر عرفات لكرة القدم و التي تنظمها حركة فتح إقليم الوسطي منطقة الشهيد ابو علي اياد.

وأوضح ابو سيف امين سر اقليم المحافظة الوسطي لحركة فتح انه رغم الضغوطات الدولية والعربية التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية لثنيها عن التوجه للأمم المتحدة ألا أنها تصر على الحصول على هذا الاستحقاق.


وأشار ان الاعتراف بدولة فلسطين يتماشى مع جوهر الأسس التي تستند اليها اتفاقية اوسلو الانتقالية بما يشمل مبدأ حل الدولتين وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة 242 و338 وان الاعتراف بدولة فلسطين قرار سيادي يعزز تنفيذ أحكام القانون الدولي وقواعده كما وضح ان الاعتراف بدولة فلسطين ليس بديلا عن المفاوضات كما أقر الرئيس أبو مازن. واكد ابو سيف أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ابو مازن، عاقدة العزم على الذهاب للأمم المتحدة لطلب ذلك، وان المطلب الفلسطيني هذا يتلقى دعما دوليا متناميا، حيث أكدت العديد من الدول، من معظم أنحاء العالم اعترافها بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967

وتخلل البطولة 12 فرقة رياضية شاركت وجميعها تحمل اسماء الشهداء حيث فاز باكاس البطولة الشهيد ياسر عرفات فرقة الشهيد حسين إسماعيل و تخلل البطولة الشهيد ياسر عرفات لكرة القدم توزيع جوائز و هدايا علي الفرق المشاركة ودروع من قبل حركة فتح بالمحافظة الوسطي