الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: إصرار الرئيس بالتوجه للامم المتحدة نابع من الحق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 11:52 )
اريحا- معا- قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار إن إصرار الرئيس محمود عباس أبو مازن والقيادة الفلسطينية وثبات موقفاها في التوجه إلى الأمم المتحدة لنيل العضوية الكاملة في الجمعية العامة نابع من الحق الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس

جاء ذلك خلال زيارته لمدرسة علي بن أبي طالب الثانوية في وسط مدينة أريحا ولقائه بطلبة المدرسة والهيئة التدريسية.

وبين المحافظ الفتياني إن الاعتراف بدولة فلسطين سيحدد مرجعية المفاوضات في إطار الأمم المتحدة، وضمن إطار قانوني وجدول زمني محدد. وأضاف لمحافظ الفتياني أن الاعتراف بفلسطين يجعل حق تقرير المصير لشعبنا حقا شرعيا, وأن فلسطين ستصبح دولة كاملة العضوية في جميع المؤسسات والمنظمات العالمية.

وأشاد المحافظ الفتياني بدور المؤسسات التعليمة في فلسطين والتي تساهم في صقل وبناء شخصية الجيل الناشئ في فلسطين على أسس وطنية داعيا إلى ضرورة بذل الجهد المضاعف لتنمية وتطوير العملية التعليمية والتربوية في فلسطين لان اعلم هو سلاحنا في قهر الاحتلال و هو الأساس المتين لتقدم ورفعة الشعب الفلسطيني.

واكد المحافظ الفتياني على أهمية المشاركة الشعبية في الفعاليات الداعمة لتوجه الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة، موضحا أن هذه المشاركة الشعبية هي خير وسيلة في إيصال الرسائل لكل العالم بان شعب الفلسطيني شعب يحب السلام ويريد أن يعيش بحرية وكرامة كسائر شعوب الأرض وان الأوان لرحيل الاحتلال.

وشدد المحافظ الفتياني على ضرورة الحافظ على المنجزات الوطنية التي تحققت بدماء وجراح وعذابات شعبنا الفلسطيني وعدم الانجرار إلى مربع الفوضى والذي تعمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي على إعادة شعبنا الفلسطيني إليه من اجل إضعاف الموقف الفلسطيني ودعم المجتمع الدولي لنا