الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة تبحث سبل التعاون مع الملحق التجاري التركي

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 13:12 )
رام الله- معا- استقبلت ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة اليوم الاثنين، في مقر المحافظة فاتح توركاي ايلدم من الملحق التجاري في القنصلية التركية لبحث سبل التعاون المشترك بين الملحق التجاري والمحافظة بهدف دعم التجار وزيادة استثماراتهم.

واشادت غنام بالعلاقات التاريخية التركية – الفلسطينية الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية العادلة ، مشيرة الى انها تدعم كافة الشراكات التي تخدم ابناء المحافظة خاصة التجار، وذلك بهدف توسيع استثماراتهم وتطوير القطاعين التجاري والاقتصادي في المحافظة ، حيث ان محافظة رام الله والبيرة يتوافد اليها من كافة محافظات الوطن فهي مركز الحراك الاكبر في كافة القطاعات.

وأشارت الى انه على الرغم من كل المعيقات التي وضعها الاحتلال في وجه كافة المناحي الفلسطينية ليحول ذلك من تطوير القطاعات وثني الفلسطينين من ممارسة حياتهم الطبيعية وتكبيل الاقتصاد الذي يحول دون تنمية القطاعين الاقتصادي والتجاري الا اننا استطعنا ان نعمل على بناء مؤسساتنا وتطوير مختلف المناحي والقطاعات في المحافظة ، ولذلك ان المحافظة تدعم كافة الشراكات التي تخدم وتساعد ابناء المحافظة ومنهم التجار.

واوضح ايلدم ان من خلال هذا المكتب سيتم تفعيل العلاقات التجارية وربط التجار الفلسطينيين بنظرائهم الأتراك ولحل كافة المشكلات التي يعاني التجار في المحافظة.

واضاف: "ان تركيا تعطي بعض الميزات للفلسطينيين ، وتسعى إلى تحسين العلاقات التجارية سواء على مستوى السلع أو على مستوى الإنتاج وخدمة لهذا الهدف فانه تم تأسيس مكتب ملحق تجاري عام 2007 ، ومنذ ذلك الحين نسعى إلى تحسين الوضع التجاري مع السلطة".

واشارت غنام الى انه وفي ظل سعي القيادة الفلسطينية للذهاب الى الامم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية نسعى لتعزيز كافة العلاقات بين مختلف الدول في سبيل دعم موقف القيادة.

واشار ايلدم الى ان سعي القيادة للذهاب الى الامم المتحدة هي خطوة جديرة بالاهتمام ، ونحن بالحكومة التركية ندعم هذا القرار ونؤكد على حق عضوية فلسطين في الامم المتحدة.