الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

اربع فتيات من غزة يمضين بفلسطين نحو الرياضة النسوية

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 14:04 )
غزة - تقرير معا - لم تمنع الإرادة فتيات غزة من الدخول في مجال قد لا تتقبله عادات وتقاليد المجتمع الفلسطيني، الذي اعتاد على أن النساء لا يحق لهن ما يحق للرجال.

أربع فتيات من غزة جمعتهن الإرادة فقررن مواصلة الطريق الذي بدأن فيه منذ صغرهن في لعب كرة الطاولة "التنس"، ليكن بذلك المبادرت الأوائل لتشكيل أول فريق نسوي لرياضة التنس في غزة.

ريم الزعيم واحدة من عناصر الفريق بينت أنها بدأت لعب التنس منذ فترة وجودها في المدرسة، وتابعت بعد ذلك في الجامعة من خلال المكان المخصص في الجامعة للرياضة الى أن وصلت إلى نادي الجزيرة الرياضي الذي بدوره ساعدها لأن تكون عنصر من عناصر أول فريق نسوي لكرة الطاولة بغزة.

|145346|

تقول الزعيم"إحساس جميل أن أصبح فريق نسوي للتنس في غزة للنساء وأتمنى أن نحقق طموح فلسطين من خلال مشاركتنا في بطولات عربية وحصولنا على مراكز متقدمة".

الزعيم أكدت ضرورة أن يكون للمرأة دور في المجتمع الفلسطيني مشيرة إلى دعم أهلها لها لتتمكن من رفع اسم فلسطين، متمنية أن يتم دعم فريقهن من الاتحاد الفلسطيني ليتمكن من المشاركة ببطولات آسيوية وعربية.

أما ياسمين عليان فهي لاعبة تنس منذ أكثر من ثمان سنوات وفائزة ببطولات بين المركز الأول والثاني داخل غزة، وتتمنى الحصول على بطولات عربية ودولية.

تضيف عليان " المؤسف أنه لم يكن هناك نادي للنشاطات النسوية في غزة، وأشكر نادي الجزيرة على هذه الخطوة، وأتمنى أن يكون عبر هذا النادي رياضة خاصة بالمرأة على مستوى جميع الألعاب".

هديل سابا اللاعبة المميزة في الفريق تطمح لأن تمثل فلسطين في هذه الرياضة تقول " شعرت بالفرحة لتشجيع الرياضة النسوية بغزة , واستفدت كثيرا من النادي في تطوير قدراتي، وأتمنى أن نفوز في بطولات قادمة".

|145347|

مدرب نادي الجزيرة للسيدات والشباب خميس الهابط أوضح لنا أن الفكرة كانت بسيطة لتكوين فريق للسيدات بغزة، مبينا انه تم اختيار أفضل لاعبات تنس على مستوى غزة ليشكلن الفريق.

وأضاف "يعتبر هذا الفريق أول فريق تنس طاولة يتشكل رسميا ويعتمد من الاتحاد الفلسطيني، الفريق مبتدأ ونتمنى مشاركته في البطولات العربية والآسيوية وأن يحقق نتائج جيدة.

الهابط أشار إلى أن الفريق تطور من خلال التدريبات الخاصة بالفريق التي تتم داخل النادي، لمدة ثلاثة أيام أسبوعيا بواقع ساعتين لكل تمرين، متمنيا تكوين فريق للبراعم الصغيرة لتأسيسهن منذ البداية داخل النادي، مضيفا " العادات والتقاليد الغزية تجاه الاناث تشكل عائقا امام استمرارهن في هذا المجال".

مصباح العسقلاني أمين سر اتحاد كرة الطاولة أشار إلى أن الفريق سيتم مشاركته في البطولة العربية في شهر أكتوبر في الأردن، متمنيا أن يتمكن الفريق من تحقيق انجاز لفلسطين، ومبينا أن نادي الجزيرة هو النادي الوحيد المهتم بهذه اللعبة للسيدات.

أما ماهر البواب لاعب في النادي بين أنه لا يوجد تشجيع للرياضة النسوية بغزة، وأن اهتمام النادي بتشكيل الفريق النسوي بدأ من خلال ذلك، موضحا وجود فريق في النادي لذوي الاحتياجات الخاصة "المعاقين" الذي اهتم النادي بهم فحصلوا على أولى المراكز في بطولات عربية، متمنيا ان يحصل الفريق النسوي على بطولات عربية وعالمية".