الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تبحث سبل التعاون في تدريب المعلمين مع المدارس الخاصة

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 14:28 )
بيت لحم- معا- استقبلت مديرية تربية بيت لحم جورجيت حزبون مسؤولة التطوير والتنسيق التربوي التابعة لمكتب مدير التربية للكنيسة الانجيلية اللوثرية في الاردن والاراضي المقدسة, حيث تناول اللقاء بحث سبل دعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال التدريب لكلا المدارس الحكومية والخاصة.

وحضر اللقاء كل من نعمان حمدان رئيس قسم التعليم العام وأ.وليد رضوان رئيس قسم الاشراف والتدريب التربوي وأ.خلود دراس رئيسة قسم العلاقات العامة والمشرف خضر شلش مسئول التدريب وأ.رائد احمد مشرف العلوم في المديرية.

وقدم وليد رضوان شرحا مفصلا حول آلية الاشراف التربوي وانواع البرامج التدريبية التي تعد من قبل وزارة التربية والتعليم العالي والجامعات المحلية لتدريب المعلمين اثناء الخدمة, حيث يتم رصد احتياجات المعلمين من البرامج التدريبية بناء على توصيات المشرفين التربويين لافتا الى اهمية هذه الدورات في رفع كفاءة المعلمين عن طريق اكتساب المهارات والخبرات الفنية والمهنية.

واكد المشرف خضر شلش على التعاون المستمر مع المدارس الخاصة في تلبية احتياجاتهم التدريبية لمعلميهم في كافة التخصصات واقترح تنظيم زيارات مستقبلية لمعلمي المدارس الخاصة الى مدارسنا الحكومية للاستفادة من الخبرات والمشاريع المطبقة فيها.

كما تطرق أ.نعمان حمدان الى سبل دعم التعاون في تدريب المعلمين اثناء الخدمة بين المدارس الحكومية والخاصة مشيرا الى المشاريع التعليمية المطبقة في مدارسنا والتي تستهدف جميع فئات المعلمين وخاصة المعلمين المتخصصين في مجال التعامل مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدا على استعداد المديرية لتسخير كافة خبراتها وامكاناتها من اجل التعاون مع المدارس الخاصة في اطار العلاقات الوثيقة التي تربط مدارسنا الحكومية والخاصة ضمن اطار اسرة مديرية التربية والتعليم في بيت لحم.

وعلى ضوء نتائج اللقاء تم التأكيد على اهمية تضافر جميع الجهود من اجل تحقيق اكبر قدر من الالمام للجوانب المعرفية والمهنية للمعلمين لاداء مهامهم الوظيفية على اكمل وجه.