الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"3 طَرَقات" على باب السفارة في العمارة !!

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 11:29 )
بيت لحم- معا- كشفت صحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية اليوم الاثنين، مزيدا من التفاصيل عن كيفية انقاذ 6 عناصر من "امن" السفارة الاسرائيلية من قبل رجال الكوماندوز المصريين.

وجرى تنسيق العملية بين رئيس جهاز "الشاباك" الاسرائيلي وقائد عملية الانقاذ المصري، وتم الاتفاق على الطرق 3 مرات على باب السفارة ما سمح بانقاذ عناصر "الامن" الاسرائيلي.

وبحسب ما نشرته الصحيفة اليوم الاثنين فقد جرى تنسيق عملية دخول السفارة الاسرائيلية لعناصر الكوماندوز المصري، بعد تنسيق هاتفي جرى بين رئيس جهاز "الشاباك" يورم كهان وقائد العملية في الجانب المصري، وكذلك مع رئيس "الامن" الاسرائيلي يونتان الذي كان يتواجد داخل السفارة في القاهرة.

واضافت الصحيفة انه بقي داخل السفارة الاسرائيلية حتى اللحظات الاخيرة 6 من عناصر الامن، ومع اقتراب المتظاهرين الى الباب الرئيسي للسفارة في الطابق 17 من المبنى، شعر عناصر الامن بالخطورة العالية وانهم سيدفعون حياتهم، خاصة ان بعضهم اطلق النار في الهواء بعد القاء زجاجات حارقة نحو مقر السفارة الاسرائيلية.

واشارت الصحيفة ان عناصر الامن تنفسوا الصعداء بعد سماع ثلاث طرقات على باب السفارة وذلك بعد حدوث التنسيق من قبل "الشاباك" الاسرائيلي وتدخل الادارة الامريكية، حيث قام مسؤول الامن في السفارة الضابط يونتان بعد سماع الطرقات الثلاث بفتح الباب الذي كان موصدا بكافة المواد الثقيلة التي كانت داخل السفارة، حيث دخل عناصر الكوماندوز المصريون واصطحبوا معهم عناصر الامن بعد ان الببسوهم الملابس العربية، ونزلوا معهم حتى وصلوا الى السيارات التي كانت بانتظارهم واستقلوها وتوجهوا الى مطار القاهرة، وقد جرى تسفير 4 عناصر من الامن الاسرائيلي الى اسرائيل وبقي عنصرين من الامن برفقة نائب السفير الاسرائيلي الذي لازال يتواجد في القاهرة.

واضافت الصحيفة ان عناصر من "الشاباك" الاسرائيلي وصلوا الى القاهرة بعد احداث السفارة الاسرائيلية، وذلك للبحث عن موقع اخر مناسبا لمبنى جديد للسفارة الاسرائيلية.