الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرتان للتوجيه السياسي والوطني بيت لحم

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 14:55 )
بيت لحم- معا- ضمن سلسلة المحاضرات التوعوية والتعبوية التي ينفذها التوجيه السياسي والوطني بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم ومن خلال الخطة الموضوعة منذ عدة سنوات للتواصل مع طلبة المدارس الثانوية واستنهاض ما لديهم من قدرات وطنية ليشكلوا رافعة لبناء هذا الوطن كأفراد صالحين في المجتمع وضمن تعلميات سيادة اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام لتهيئة الأجواء لأبنائنا الطلبة ليعيشوا مناخاً وطنينا مناسبا لبناء دولتنا القادمة بإذن الله وعاصمتها القدس.

التقى وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني طلبة مدرسة ذكور العبيات الثانوية ضم كلا من المقدم منذر المحتسب والرائد منذر مساعدة والأخ سامي صلاحات والملازم أول حسام أبو علان حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة المربي نضال درعاوي.

قدم المقدم المحتسب محاضرة حول ترسيخ المفاهيم الوطنية في الانتماء واحترام التعلم والانضباط كحالة من حالات بناء الوطن والدولة ومن ثم تم التطرق إلى ضرورة صب الجهود في خطوة طلب الاعتراف باستحقاق أيلول ودور الطلبة الطليعي في تعزيز المشاركة الشعبية.

وحاضر الرائد مساعدة امام الطلبة حول الانضباط والتزام وضرورة احترام الهيئة التدريسية وتقدير جهودها، وأكد على ضرورة تحمل المسؤولية أمام الأهل والمجتمع وأن يكون لدى الطلاب وازع داخلي للوصول إلى أسمى درجات الالتزام وحسن ثقة الأهل بأبنائهم.