الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث سبل التعاون مع بلدية "فينيزيو" الفرنسية

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 15:29 )
جنين- معا- التقى محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه اليوم الاثنين، وفدا فرنسيا من بلدية "فينيسيو" التابعة لمقاطعة ليون، ولجنة دعم الشعب الفلسطيني في محافظة جنين، لبحث التعاون المشترك بين الجانبين.

ورافق الوفد جمال حويل رئيس جمعية محطة جنين الثقافية التي قامت باستضافة الوفد والتنسيق لزيارته إلى محافظة جنين وضم الوفد بلندين شانير مسئولة الأنشطة الثقافية في البلدية، وجون زونينو مسئول العلاقات الدولية للحزب الشيوعي الفرنسي في البلدية، ود. أمجد نشأت الرطروط في جامعة ليون وعبد الحق فاضلي عضو بلدي.

وأطلع موسى الوفد على الوضع الصحي والاجتماعي والبيئي والخطة السياحية، ضمن الخطة الاستيراتيجية التي انتهجتها المحافظة لتطوير عملية التنمية، مشيدا بالدعم الفرنسي في تمويل عدد من المشاريع التنموية والأنشطة الثقافية والترفيهية في المحافظة.

وفي الجانب السياسي قال موسى أننا نؤمن بعملية السلام بمرجعيات واضحة كالشرعية الدولية، وخارطة الطريق والمبادرة العربية، وحل إقامة الدولتين بدون استيطان في أراضي 67.

وأكد موسى أننا ذاهبون إلى الأمم المتحدة من أجل الحصول على اعتراف دولي بفلسطين دولة مستقلة، لافتا إلى حجم الهجمة التي تنتظرنا كفلسطينيين، مضيفا اننا مصرين على رفع الظلم عن أنفسنا ومواجهة كل صنوف وسياسات العنف والقهر، ولن يكون هنالك أي استقرار في المنطقة دون استقرار فلسطين.

من جهتها قالت شانير أن مهمتنا في اللجنة هي جمع التبرعات عبر الأنشطة التي ننظمها لصالح الشعب الفلسطيني ،وتوجيها لدعم الأنشطة المتنوعة، للتعبير عن تضامننا مع الشعب الفلسطيني ،حقه الشرعي في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة.