الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي في الشعبية يدعو الرئيس لتنفيذ المصالحة قبل الذهاب للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 20:19 )
غزة - معا- دعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر الرئيس محمود عباس لوضع آليات لتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية لطي صفحة الانقسام ، ولتوحيد الموقف الفلسطيني قبل الذهاب للأمم المتحدة.

وطالب مزهر في تصريحات صحفية بتفعيل اللجان الخمسة التي أشرفت على إدارة الملفات الخمس بالقاهرة (المصالحة الاجتماعية والامن والحكومة والمنظمة والانتخابات)، مشيراً الى أنه إذا ما جرى تفعيلها في إطار شراكة وطنية حقيقية يمكن أن تضع الآليات المناسبة لانجاز كافة الملفات وبالتوازي بعيدا عن البدء بهذا الملف أو ذاك، أما دون ذلك سيبقى الوضع الفلسطيني يراوح مكانه ورهينة لطرفي الانقسام.

وشدد على ضرورة عدم رهن موضوع تسمية رئيس وزراء الحكومة الانتقالية على فياض أو غيره، وإنما شرط الاختيار يجب أن يستند إلى معايير محددة – شخص وطني ديمقراطي مهني غير ملوث بملفات الفساد المالي أو الأخلاقي والسياسي .

وجدد مزهر تأكيده على أن الذهاب للأمم المتحدة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المنصفة للشعب و ان يكون جزءا من معركة سياسية يخوضها الشعب الفلسطيني بعيداً عن العودة لمربع المفاوضات العبثية والضارة بالرعاية الأمريكية التي أثبتت عدم نزاهتها وانحيازها التام للاحتلال