الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد ايطالي يطلع على واقع المياه في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 18:12 )
قلقيلية -معا - اطلع العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية وفدا ايطاليا يعنى بأمور المياه على الواقع المائي في محافظة قلقيلية ، وما تقوم به إسرائيل من إجراءات بهدف السيطرة على المياه في المحافظة ، جاء ذلك خلال لقاءه بالوفد في مقر المحافظة الذي ترأسته "لويزا مورجنتيني " نائب رئيس البرلمان الأوروبي السابق ، ورافق الوفد ماجدة علاونة مدير مختبر المياه في سلطة المياه.

وخلال اللقاء أشاد المحافظ بالعلاقات الفلسطينية الإيطالية، مثمنا الدور الذي تقوم به الحكومة الإيطالية الداعم للعب الفلسطيني .

واستعرض المحافظ الواقع المائي في محافظة قلقيلية الغنية بالمياه ، مشيرا إلى أن إسرائيل تحاول وبكل السبل سلب الأرض ونهبها وذلك من خلال سلسلة إجراءات تمنع من خلالها نقل المياه من غرب المحافظة إلى شرقها .

وأشار المحافظ إلى أهمية الدور الذي تقوم به الشعوب الأوروبية في دعم القضية الفلسطينية خاصة وان القيادة الفلسطينية مقبلة على استحقاق أيلول ، مطالبا الشعوب الأوروبية بتقديم الدعم وفضح السياسة الإسرائيلية التي تمارسها بحق الشعب الفلسطيني .

بدورها عبرت مورجنتيني عن سعادتها بالزيارة ، وشكرت المحافظ على ما قدمه من معلومات ، مؤكدة حرصها على التواصل مع الشعب الفلسطيني ، وقدمت شرحا عن الوفد المرافق لها من ناشطين إيطاليين من مختلف البلديات الإيطالية وصحفيين ، وأكدت على اهتمام الوفد بحقوق الإنسان خاصة في فلسطين ، وعبرت عن إيمانها بان المياه هي الحياة وهي حق للجميع .

وأشارت إلى أنها ستقوم خلال مؤتمر المياه بعرض المشاكل البيئية والمائية التي تواجهها فلسطين ، وسينقلون الصورة التي لاحظوها على ارض الواقع خلال وسائل الإعلام .

وخلال اللقاء قدم المهندس محمد عبد اللطيف محاضرة حول واقع المياه في فلسطين .

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بزيارة مقاطع من الجدار اطلع خلالها على الآثار التدميرية له على حياة المواطنين في المحافظة .