الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الاتصالات تعلن أسماء الطلبة الفائزين ببرنامجها للمنح الدراسية

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 19:20 )
رام الله – معا - أعلنت مجموعة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، اليوم الاثنين، عن أسماء الطلبة الفائزين ببرنامجها للمنح الدراسية للعام 2011، وذلك خلال حفل نظمته بالتزامن في رام الله وغزة، بمشاركة وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي، والرئيس التنفيذي للمجموعة عمار العكر، إضافة إلى حشد من الأهالي والمهتمين.

وأشادت العلمي في كلمة لها، بمبادرة المجموعة، وكانت قدمت 200 منحة العام الماضي، بينما وصل عدد المنح المقدمة لهذا العام إلى 400 منحة، منها 300 للطلبة الجدد في الجامعات، و75 منحة للطلبة الذين حصلوا على معدلات عالية ممن استفادوا من المنحة العام الماضي، و25 منحة لطلبة أيتام.

وأشارت إلى أن المجموعة برهنت على أن الشراكة ليست شعارا، بل تتويجها لإيمانها المطلق بحتمية التكامل بمجال التعليم، معتبرة أن التكامل بين القطاعين العام والخاص هو الكفيل بإرساء الأرضية الصلبة لإنجاز المشروع الوطني، وتطلعات الشعب الفلسطيني.

وحثت العلمي هيئات القطاع الخاص على الاقتداء بمبادرة المجموعة، منوهة بالمقابل إلى التزام الوزارة بالمضي قدما في خطواتها الهادفة إلى التطوير النوعي للتعليم.

وأكدت العلمي ضرورة تبني استراتيجية وطنية لرعاية الطلبة المتفوقين، مطالبة في الوقت نفسه، الطلبة المستفيدين من المنح ببذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة.

من ناحيته، عبر العكر على سعادته بالإعلان عن الفائزين بالبرنامج، والذي اعتبره من أقرب المشاريع على قلب المجموعة، باعتبار أن فوائده تعود على المجتمع.وبين أن اختيار الفائزين تم بنزاهة وشفافية تامة، وذلك من قبل مجموعة ضمت ممثلين عن الوزارة، والجامعات، فضلا عن ممثل للمجموعة.

وذكر العكر أن المجموعة تسعى إلى تشجيع التفوق عبر برامج متنوعة، إلى جانب نشر ثقافة ثقافة تكنولوجيا المعلومات، ما دلل عليه بإطلاقها مؤخرا مبادرة "الحاسوب للجميع".

وحث العكر الطلبة المستفيدين من المنح على التفوق في دراستهم الجامعية، للتمكن من الاستفادة من المنح خلال الفترة المقبلة، وكي لا تضطر المجموعة إلى وقفها لعدم التفوق أكاديميا.

وأثنت العكر الطالبة عائدة الشعار، تخصص طب في جامعة النجاح، على مساهمة المجموعة في دعم التعليم العالي والطلبة المتفوقين، منوهة إلى سعادتها لحصولها على منحة الاتصالات للعام الثاني على التوالي.وأكدت الشعار، وحصلت على المركز الأول بين الطلبة الحاصلين على منح المجموعة العام الماضي، ضرورة الوقوف إلى جانب الطلبة المتفوقين.

وكان تخلل الحفل، الإعلان عن الطلبة الخمسة الأوائل من بين المستفيدين من منح المجموعة للعام 2010، وهم عائدة الشعار، وأسماء علاونة، تخصص هندسة في جامعة النجاح، وحنين شاهين، تخصص إدارة أعمال في الجامعة "الإسلامية"، وزميلتها رجاء أبو العيش، تخصص هندسة، ومؤمن النباهين، تخصص تجارة في جامعة "الأزهر"، علاوة على فقرة فنية، قبل أن يصار في ختامه إلى توزيع المنح على الطلبة المستفيدين.