الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة البوليتكنك توفد عدد من المهندسين والفنيين إلى الأردن

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 20:27 )
الخليل-معا- نظّم مركز التكامل مع الصناعة في جامعة بوليتكنك فلسطين برنامجاً تدريبياً مكثّفاً لعدد من الكوادر الفنية في الجامعة، وذلك في أكاديمية إرادة للتدريب القيادي - الأردن، واستهدف البرنامج عدداً من المهندسين والفنيين من كلية الهندسة والتكنولوجيا وكلية المهن التطبيقية، في المواضيع ذات العلاقة المباشرة بالخدمات الميكانيكية للمنشآت.

ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة من النشاطات والتي يعمل المركز على تنفيذها من خلال مشروع تأهيل متخصّصي وفنيي الأعمال والخدمات الميكانيكية للمنشآت، والمموّل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي – دولة الكويت.

وعمل التدريب على مدار أسبوع متواصل على تغطية حزمة تدريبية متكاملة في عدة أطروحات شملت: أنظمة الطاقة الهجينة، وأنظمة إنذار وإخماد الحرائق، وتمديدات التدفئة تحت البلاط، إضافةً إلى تمديدات الغازات الطبّية وتمديدات برك السباحة.

وأكّد الدكتور أحمد البوريني مدير أكاديمية إرادة –الحاضنة للتدريب في الأردن- على أن التدريب تم على أيدي أمهر الخبراء والمدربين من ذوي الخبرة الطويلة في جميع المجالات التدريبية السابق ذكرها، مبدياً استعداده للعمل على تنظيم برامج تدريبية أخرى مع الجامعة في شتّى المجالات.

وثمّن الدكتور إبراهيم المصري رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين المنحة المقدّمة من الصندوق العربي، وجهود أكاديمية إرادة وجودة برامجها التدريبية، وأثنى الدكتور ماهر الجعبري مدير مركز التكامل مع الصناعة على ما أبداه الدكتور البوريني من استعداد لخدمة الجامعة والمركز، متمنّياً أن يتم التعاون على تكرار هذه التجربة في مجالات تدريبية أخرى في المستقبل.

يذكر أن هذه التجربة مع الأكاديمية لا تعتبر الأولى من نوعها، وتم الاستفادة من برامج تدريبية سابقاً استهدفت كوادر هندسية وطلبة التدريب الميداني في الجامعة.