الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يواصل لقاءاته للتوعية حول استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 23:20 )
طولكرم – معا - التقى مدير التوجيه السياسي والوطني بطولكرم بدر الضميري بسيدات من المجتمع المحلي في جمعية رعاية الأم والطفل بطولكرم تمحور اللقاء حول استحقاق ايلول .

واوضح ان هدف القيادة من التوجه الى هيئة الأمم المتحدة هو الاعتراف بكامل العضوية لدولة فلسطين في الأمم المتحدة على حدود الرابع من حزيران عام 67و بحصولها على دولة كاملة العضوية في هيئة الأمم يشكل انجاز سياسي كبير وتحول نوعي في القضية الفلسطينية بحيث ينظر إلينا بان دولة الاحتلال تحتل دولة فلسطين وليس أراضي متنازع عليها .

كما تطرق إلى إجراءات تقديم الطلب في الأمم المتحدة وضرورة حصولنا على 9 أعضاء من اصل 15 عضو ليتم قبول الطلب ومناقشته في مجلس الأمن واوضح الفائدة من التوجه الى الأمم المتحدة وحصولنا على العضوية الكاملة وهو بوضع فلسطين على الخارطة الجغرافية والسياسية للعالم ويصبح الاستيطان والجدار باطلان ونصبح أعضاء في المنظمات الدولية ومحاسبة كل من ارتكب جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني وهذا ما يخشاه الاحتلال .

وتطرق للتهديدات الإسرائيلية والأمريكية التي اعتبرت هذه الخطوة من طرف واحد وما يترتب عليها من حصار اقتصادي وتوسع استيطاني وضم أراضي واستخدام حق النقض الفيتو ووقف المساعدات عن السلطة ووضح ان المتقدم لطلب العضوية هي منظمة التحرير الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده .

وكانت هيئة التوجيه السياسي والوطني بطولكرم قد نظمت لقاءات مماثلة شملت مدرسة الفاضلية الثانوية ذكور ومدرسة الخواجا الثانوية وتحدث فيها تيسير امصيعي ومنسق الحملة الوطنية للاستحقاق ايلول فيصل سلامة .