الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحتلال يهدم أحد الآبار الجوفية بالاغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 10:50 )
طوباس-معا- اقتحمت قوة عسكرية معززة من جيش الإحتلال صباح الثلاثاء منطقة عاطوف بالأغوار الشمالية شرقي طوباس، حيث عمدت قوات الإحتلال على هدم بئر مياه إرتوازي تابع لأحد المزارعين والمستثمرين في المنطقة.

من جانبه أكد موفق عبد الرازق صاحب البئر المستهدف أنه يملك كافة التراخيص اللازمة لحفر هذا البئر والذي تزيد كلفته عن 750 ألف شيقل حتى الآن، وكان من القرر أن يروي ما مساحته 700 دونم من الأراضي المزروعة بمختلف أنواع الخضار.

وقد ناشد عبد الرازق القيادة والحكومة الفلسطينية والمؤسسات الرسمية والحقوقية الوقوف إلى جانب المزارعين والمستثمرين في الأغوار، للوقوف في وجه الإجراءات التي ترتكبها سلطات الإحتلال بحق المواطنين والتي أدت إلى تكبيد المزارعين خسائر فادحة بهدف منعهم من إستثمار أراضيهم وتركها صيد سهل للبؤر الإستيطانية المنتشرة في المنطقة.

من جانبه قال أحمد أسعد مسؤول ملف الجدار والإستيطان في محافظة طوباس، إن ما تقوم به سلطات الإحتلال من عدوان على ممتلكات ومصالح الأهالي يهدف إلى إقتلاعهم من أراضيهم، وهي محاولة يائسة لعرقلة جهود القيادة الفلسطينية بالتوجه للأمم المتحدة لإنتزاع عضوية فلسطين في الأمم المتحدة.

جدير ذكره أن سلطات الإحتلال وسعت من هجمتها بالأغوار والمنطقة وعمدت إلى تدمير العديد من الآبار التابعة للمواطنين فيها، حيث قامت مؤخراً بهدم ثلاثة آبار أخرى للمرة الثانية على التوالي من منطقة العقربانية القريبة.