الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إجتماع اللجنة الاستشارية لبرنامج الحكم المحلي والبنية التحتية في طوباس

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 10:28 )
طوباس-معا- عقد في مديرية الحكم المحلي في محافظة طوباس يوم امس الاثنين اجتماع ضم أعضاء اللجنة الاستشارية لبرنامج الحكم المحلي والبنية التحتية "LGI "الممول من USAID والمنفذ عبر مؤسسة CHF الدولية والتي تكونت من الحكم المحلي ،CHF، ووزارات التربية والتعليم،والصحة، و الأشغال العامة و الاسكان و الشباب و الرياضة وبلدية عقابا المستفيدة من البرنامج هذه المرحلة.

وبدأ الاجتماع طارق عمير مدير الحكم في المحافظة مرحباً بالجميع ومشيدا بدور CHF، مؤكداً أهمية العمل التشاركي و التكاملي مع الوزارات الأخرى ومثمناً اختيار بلدية عقابا للاستفادة من المنحة باعتبارها من البلديات الأقل حظا.

وبدوره شرح خالد أبو علي منسق التخطيط المجتمعي لمنطقة الشمال في أل CHF أهم ما يستهدفه البرنامج من تنفيذ مشاريع بنية تحتية وبناء قدرات و توفير أجهزة واثاث مستشهداً بتجارب ناجحة سابقة، مؤكداً أن البرنامج يشترط لتبني المشاريع أن تكون قد حددت بالشراكة مع المجتمع المحلي.

من جانبه أكد د. مأمون الزيود مدير صحة طوباس حاجة عقابا لرفع مستوى العيادة فيها وهذا يستلزم اضافة طابق جديد للمبنى متمنياً أن يشاركه المجتمع المحلي الرأي لهذه الأولوية، كما أكد م.باسم زكارنة ممثل مديرية التربية و التعليم حاجة البلدة الماسة لمدرسة جديدة تنقذ الصفوف التي افتتحت اضطراراً في قاعة المسجد، كما أشارت المهندسة نادية دويكات ممثلة الأشغال العامة و الاسكان لأهمية شق وتأهيل الطريق الرابط بين عقابا وسلحب وابزيق.

وتحدث برهان عارف ممثلاً عن الشباب والرياضة متمنياً عدم اغفال الحاجة لبناء مراكز شبابية و نسوية.

وفي الختام شكر عزت غنام رئيس بلدية عقابا المنفذ والممول والوزارات المهتمة و على رأسها وزارة الحكم المحلي وأشار الى ان عقابا قد انتهت من خطتها الاستراتيجية بالتعاون التام مع فعاليات المجتمع المحلي واستعد لتوفير ما يلزم من أراض ومخططات و تراخيص و مساهمات.