الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يطلب من 5 مدارس في نابلس تطبيق إجراءات السلامة العامة

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 10:11 )
نابلس- معا- خلال جولاتها التفقدية للمدارس الخاصة طالبت إدارة السلامة والوقاية في مديرية الدفاع المدني بمحافظة نابلس خمس مدارس منها بتوفير إجراءات ضرورية تكفل الأجواء الصحية والملائمة لمعايير السلامة والأمان للطلبة والعاملين فيها، وذلك لعدم تطابق معايير هذه المدارس مع شروط السلامة العامة.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية ذكرت فيه أن أهم هذه الإجراءات جاءت بالمطالبة بتوفير حراسات آمنة على مطالع الإدراج وشبابيك الغرف الصفية، وتجهيز هذه المدارس بمعدات الإطفاء وأدوات الإسعافات الأولية اللازمة ، والعمل على إيجاد فتحات تهوية مناسبة في الغرف الصفية والممرات، وتغطية المآخذ الكهربائية، وتوفير مخارج مناسبة للطوارئ.

وأضاف التقرير أن هذه المدارس تنتقص فيها إلى خبرات الهيئات التدريسية والإدارية لكيفية التعامل مع الطوارئ في ما يخص الإسعافات الأولية واستخدام أجهزة الإطفاء وسبل إخلاء الطلبة عند اللزوم ، حيث ستتولى إدارة التدريب في مديرية الدفاع المدني منحهم دورات ومحاضرات في علوم الدفاع المدني للتصرف السليم حيال ذلك.

بدوره تحدث مدير دفاع مدني محافظة نابلس العقيد كريم عميرة عن أن تفقد المدارس الخاصة جاء بعد انتهاء إدارة السلامة والوقاية من تفقد 120 مدرسة حكومية في المحافظة، ومطالبة الجهات المعنية بتوفير إجراءات وشروط السلامة العامة فيها.