الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعدو المهد يثمنون حفل التأبين الذي أقامته الحركة الشعبية لنصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 11:12 )
غزة- معا- ثمن مبعدو كنيسة المهد في قطاع غزة حفل التأبين الذي أقامته الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية، للشهيد الأسير المحرر وليد شعث والذي أقيم في جامعة فلسطين أمس، بالتعاون مع لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وجامعة فلسطين.

وأكد الناطق باسم المبعدين فهمي كنعان خلال الحفل أن تنظيم هذه الفعالية جاءت لمسة وفاء قامت بها الحركة الشعبية لنصرة الأسرى للشهيد الأسير المحرر وليد شعث، رفعت الحركة الشعبية خلالها شعارا ظهر على خلفية الحفل " وردة لكل شهيد ....وردة للشهيد وليد شعث".

وقد لاقت هذه الفعالية استحسان وتأييد من مختلف قطاعات الشعب، وكذلك من الأسرى داخل سجون الاحتلال لأنها المرة الثانية التي يتم فيها إقامة حفل تأبين للشهداء الأسرى من قبل للحركة الشعبية لنصرة الأسرى.

وطالب كنعان وزارتي الأوقاف والأسرى بان يكون اسم الشهيد وليد شعث أول الأسماء التي تسجل في كشوف الحج لهذا العام، ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين، ليتمكن احد أقرباء الشهيد لأداء فريضة الحج عن الشهيد، قائلا "هذا هو اقل القليل الذي يمكن أن نقدمه لشهيد أمضى 18 عاما في سجون الاحتلال، فقد خلالها والدته وزوجته وهو داخل سجون الاحتلال".

وقد وجه كنعان شكره وتقديره للحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وكذلك للجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، وكذلك لجامعة فلسطين على هذه اللمسة الكريمة.

ودعا كنعان إلى تنظيم المزيد من الفعاليات التي تدعم قضية الأسرى في سجون الاحتلال، وتفضح جرائم الاحتلال وإدارة سجونه التي ترتكب جرائم بحق أسرانا داخل معتقلات الاحتلال والتي كان آخرها حرمان الأسرى من حقهم في التعليم، بالإضافة لسياسة الإهمال الطبي وحرمان الأسرى من زيارة ذويهم منذ عدة سنوات.

كما أدان كنعان القرار الإسرائيلي الذي صدر قبل أيام والذي تم بموجبة إلغاء قانون المنهلي، الذي يعطي للمعتقل حق الإفراج عنة قبل الموعد المحدد للإفراج عنة حسب الحكم والمدة التي يقضيها المعتقل.