الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

جميل شحادة: سفراء الأردن وتونس ابلغونا بدعم البلدين للقيادة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 12:12 )
رام الله- معا -التقى جميل شحادة الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يرافقه وفد من أعضاء المكتب السياسي للجبهة ضم مفلح نادي وسعيد شويكي اليوم بالسفير الأردني لدى السلطة الفلسطينية عواد السرحان، والقائم بأعمال السفارة التونسية برام الله الحبيب بن فرج بشكل منفصل.

وقد قدم الأمين العام خلال اللقاءين شرحاً وافياً للوضع الفلسطيني مؤكداً تصميم القيادة الفلسطينية على التوجه إلى الأمم المتحدة لطرح مسألة عضوية دولة فلسطين، موضحاً أن هذا التحرك الدبلوماسي طرح القضية الفلسطينية على أجندات كافة دول العالم، لينهي التفرد الأمريكي في رعاية المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

واكد الأمين العام على وجود إجماع سياسي وشعبي فلسطيني على التوجه للأمم المتحدة لنيل العضوية الكاملة لفلسطين، مشيرا إلى برنامج للتحرك الشعبي الواسع، في دعم المطلب الفلسطيني مؤكداً على أهمية مواصلة الدعم العربي الرسمي والشعبي بالإضافة إلى الدعم الدولي الواسع بما في ذلك القوى والمؤسسات والنقابات في الدول التي لم تعلن موقفاً مؤيداً للمطلب الفلسطيني.

وقد أشاد الأمين العام بالعلاقة المميزة بين الشعب الفلسطيني والشعبين الأردني والتونسي وبالدعم الكبير الذي تقدم كل من الأردن وتونس مشيدا بموقف الملك عبد الله الثاني الداعم للقضية الفلسطينية والدفاع عنها في كافة المحافل الدولية وحرصه الكبير على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أشاد الأمين العام بدور تونس التاريخي في احتضان ومساندة الثورة الفلسطينية، ودعمها المتواصل لنضال شعبنا، مؤكدا أن تونس لها مكانة خاصة في قلوب أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكداً حرص الشعب الفلسطيني على تمتين العلاقة مع تونس.

من ناحيته رحب السفير الأردني عواد السرحان بالأمين العام وأكد على أهمية توطيد العلاقة مع السلطة والقوى الفلسطينية بشكل عام والجبهة العربية الفلسطينية بشكل خاص، مؤكداً على أهمية مواصلة مثل هذه اللقاءات.

كما وأكد السفير الأردني انه لا لبس في الموقف الأردني من مسالة التوجه للأمم المتحدة من اجل طرح مسألة عضوية دولة فلسطين ، مؤكداً دعم بلاده للقيادة الفلسطينية في خطوتها هذه، مجددا حرص الأردن على دعم ومساندة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية حتى نيل كامل حقوقه الوطنية.

وأشار إلى الموقف الثابت للأردن الذي عبر عنه جلالة الملك عبد الله الثاني في أكثر من مناسبة وآخرها الحديث الذي أدلى به جلالة الملك في لقاءه مع مجموعة من المثقفين الأردنيين.

بدوره شكر القائم بأعمال السفارة التونسية الحبيب بن فرج الأمين العام على زيارته ، مجددا حرص تونس الكبير على دعم موقف القيادة الفلسطينية في التوجه للأمم المتحدة، مشدداً على حرص الشعب التونسي وحكومته على إسناد الشعب الفلسطيني حتى نيل كامل حقوقه الوطنية.

وأشاد القائم بأعمال السفارة بالعلاقات الفلسطينية التونسية مؤكداً أن تونس كانت ولا زالت وستبقى ملتصقة بالهم الفلسطيني وستقدم كل ما هو مطلوب منها لدعم حقوق الشعب الفلسطيني.