الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني يتابع برنامجه التوعوي بنابلس

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 14:15 )
نابلس- معا- أكد مدير التوجيه السياسي في نابلس محمد نصر أنه لا بد من مواصلة بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وفرض الأمن وتطبيق القانون وتثبيت الاستقرار والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على المواطنين في ظل استحقاق أيلول.

جاء ذلك خلال لقائه بمنتسبي اللجنة العلمية في المحافظة.

وأشار أنه يجب مضاعفة الجهود الرسمية والشعبية في سبيل إنجاح الجهد والخطة الفلسطينية من أجل الاعتراف بعضوية الدولة الفلسطينية، مضيفا أن العالم تشكل لديهم قناعة بضرورة إنهاء الظلم عن الشعب الفلسطيني وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

والتقى مفوض التوجيه السياسي للأمن الوطني الرائد يوسف أبو زبيدة بعدد من ضباط وأفراد قوات الأمن الوطني في نابلس، وأشار أن العمل الجماعي يقوي المعنوية ويزيد الإنتاج والقدرة على تنفيذ المهام بسرعة ودقة، وتطرق إلى استحقاق أيلول وأهميته في تحميل العالم والمجتمع الدولي مسؤولية أخلاقية وتاريخية من اجل ازالة الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وتثبيت حقوق الشعب الفلسطيني.

والتقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات بضباط وافراد الامداد والتجهيز وتحدث لهم عن الانتماء والولاء الوطني الداعم الاساسي للوطنية الفلسطينية، مضيفا أن التعبير الحقيقي من انتماء وولاء وطني لرجل الامن هو المزيد من بذل الجهد والعمل الجاد والمتقن والسلوك الجيد المؤدي الى التعامل الايجابي مع الجميع.

وقال أن تعزيز الانتماء والولاء يتطلب منا المزيد من الانضباط الواعي، لأنه أساس الانجاز والنجاح وان ديننا يدعونا كافة الى العمل والاخلاص به والى الانسانية بالتعامل السليم وتحدث عن اهمية اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية وطالب الجميع برص الصفوف خلف القيادة.

وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس التقى المقدم ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري بطلبة مدرسة بن قتيبة حول التقيد والالتزام بفعاليات سلمية احياءا وتاييدا لمساعي السلطة الفلسطينية وتوجهها الى الامم المتحدة لكسب عضوية فلسطين الدولة في الشرعية الدولية، مضيفا ماهية الاستحقاق والدور السياسي الذي ستقوم به القيادة السياسية الفلسطينية لحسم مسألة عضوية فلسطين في هيئة الامم المتحدة.

وفي نفس السياق التقى مدير الارشاد الديني بنابلس محفوظ عرباسي بطالبات مدرسة الفاطمية حول استحقاق ايلول مقدما كافة النصح والارشاد لاحياء الاحتفالات المؤيدة والداعمة بطرق سلمية لتوجه القيادة الى الامم المتحدة، وأكد على ضرورة الالتفاف حول القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس ابو مازن داعيا اياهم للمزيد من التماسك والاهتمام بالتعليم كرمز وطني نضالي مستمر.

كما التقى الرائد أبو زبيدة بطلاب مدرسة سالم دير الحطب الثانويه، وتحدث عن استحقاق أيلول وتوقيته وأهميته للقضية الفلسطينية من خلال الطلب من دول العالم ومؤسسات الأمم المتحدة بتثبيت عضوية الدولة الفلسطينية في أروقة الأمم المتحدة.

وأكد على دور شريحة الطلاب والشباب في الدفاع عن قضيتهم وأرضهم ودولتهم وذلك من خلال الاهتمام بالتحصيل العلمي والمشاركة في الهم العام والعمل التطوعي وتطبيق القانون واحترام الرموز الوطنية.