الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير ومنسقو المتاحف في جامعة القدس يلتقون ممثلي "الإمديست"

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 14:29 )
القدس- معا- التقى د. تحسين المغربي مدير المتاحف في جامعة القدس وأ.جهاد أبو الكباش منسق متحف الرياضيات، وأ.مهند رزق، وأ.ديما الحلواني منسقة متحف العلوم، بسالبي جقمان مسؤولة العلاقات الخارجية في "الإمديست"، وعنان مرار، لبحث دور المتاحف العلمية في الجامعة ضمن برنامج "MSN" شبكة المدارس النموذجية.

واعتبر د. تحسين المغربي متاحف الجامعة جزءً مهماً في البرنامج، موضحاً أن 40 مدرسة ضمن هذا البرنامج تقوم بزيارة المتاحف العلمية، وأنه قد بلغ عدد الطلبة خلال الأعوام الثلاث المنصرمة 18.000 زائر.

ولفت د. المغربي إلى أنه وبالترتيب مع منسقي البرنامج في الـ "الإمديست" ستتكثف الزيارات إلى المتاحف خلال العام المقبل، والتي ستصل إلى 7 آلاف طالب وطالبة من الصفوف الرابع إلى السادس الأساسي، مبيناً أنها ستتوزع على 40 زيارة، بواقع زيارة واحدة في الشهر لعشر مدارس.

وخلال اللقاء تحدث منسقي البرنامج عن تقييم مستوى الزيارات للمتاحف في الجامعة، وبينوا أنه تم التقييم من قبل لجنة محايدة من "الإمديست"، لافتين إلى أهم ما جاء فيه،" أن زيارات متاحف الجامعة كان لها الأثر الكبير والفعال في رفع مستوى التحصيل العلمي لطلبة المدارس، إضافةً إلى إثراء معلوماتهم العامة بعيداً عن المنهاج الدراسي.

كما وتباحث الطرفين إمكانية تمويل بنية تحتية في المتاحف، وتمويل الأنشطة التفاعلية التي يقومون بها، بالإضافة إلى طرح د. المغربي أفكار جديدة لتطويرها.