الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية :ماضون خلف الرئيس عباس حتى تحقيق حلمنا بإقامة الدولة المستقلة

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 15:29 )
قلقيلية -معا - أكدت المجالس المحلية والفعاليات الشعبية في مجلس الخدمات المشترك الشرقي تأييدها لفخامة الرئيس محمود عباس حتى يتحقق حلم الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في بلدة الفندق لاستكمال التحضيرات للمشاركة في الفعاليات التي ستنظمها محافظة قلقيلية ضمن فعاليات فلسطين الدولة " 194 " .

وشارك في اللقاء العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية ، ونعيم الأشقر منسق الحملة الوطنية لفلسطين الدولة " 194 " ورؤساء المجالس والجمعيات والفعاليات الشعبية في المجلس الشرقي .

وخلال اللقاء حيا المحافظ الجهود التي يبذلها المجلس المشترك للمشاركة في الفعاليات التي ستجري خلال تقديم الرئيس أبو مازن أوراق اعتماد دولة فلسطين الدولة "194 " ، مؤكدا على ضرورة التعامل مع هذا الحدث الهام باهتمام كبير من خلال إعلان التعبئة العامة في صفوف أبناء شعبنا ، وأضاف بأننا في هذا اليوم سنعبر عن حدث وطني يجب على أطياف الشعب الفلسطيني أن تتعاون معا لإبرازه .

وطالب المحافظ كافة الأطر القيادية ومؤسسات المجتمع المدني أن تعمل معا وفق برنامج واضح ، اخذين في حساباتنا كافة السيناريوهات الإسرائيلية ، خاصة سيناريو المستوطنين الذي بدأت وسائل الإعلام الإسرائيلية بتداوله .

كما طالب المحافظ بصحوة جماعية واخذ الحيطة والحذر والظهور بموقف موحد أمام أي حدث ممكن أن يستجد ، بحيث لا نعيش السيناريو الإسرائيلي الهادف إلى إذلالنا وقمع أي حراك شعبي متضامن مع حقنا الفلسطيني .

بدوره قدم نعيم الأشقر الشكر للمجلس الشرقي وفعالياته التي سبقت هذا اللقاء بالإعلان عن تشكيل لجان موقعية لمتابعة هذا الحدث التاريخي وضمان المشاركة الفاعلة في الفعاليات المركزية .

من جانبه استعرض مراد اشتيوي عضو اللجنة برنامج الفعاليات المركز والدور المطلوب من كل مؤسسة سواء كانت مجلس قروي أو جمعية ، داعيا كافة أطياف المجلس المشترك للعمل معا وإبراز دور الريف الأصيل .

وشكر فراس بيليه رئيس مجلس الخدمات المشترك الشرقي المحافظ واللجنة الوطنية الميدانية على الجهود التي بذلوها في هذا السياق مؤكدا جاهزية المجلس للتفاعل مع الحدث والمشاركة فيه بقوة .

يذكر أن هذا اللقاء هو الثالث للمجالس المشتركة في المحافظة ، ويأتي ضمن سلسلة لقاءات عقدتها اللجنة الميدانية استعدادا لفعاليات الاستحقاق القادم .