الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النمر يدعو العالم الاسلامي لزيادة الاقبال على المنتجات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 16:01 )
الخليل-معا- دعا عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، محي الدين سيد أحمد (النمر) العالم الاسلامي والعربي لزيادة الاقبال على شراء المنتجات الفلسطينية، ودعم هذه المنتجات.

وتطرق النمر خلال حديث إعلامي الى المعوقات التي تواجه الصناع الفلسطينيين في إخراج المنتجات من الضفة الغربية لداخل الخط الاخضر، وبين المدن الفلسطينية نفسها، مشيرا الى أن السلطة الفلسطينية، لا تمتلك لغاية الان السيطرة على المعابر والحدود، كما وتحدث عن أهمية وجود مناطق صناعية مدعومة من الدول العربية والاجنبية.

وقال النمر: نحن صامدون فوق أرضنا أرض فلسطين، ونحن نعمل كخلية نحل ولدينا مصانع حاصلة على شهادة الجودة، والخليل هي القلعة الاقتصادية ومدينة الذهب الابيض- الحجر- حيث صدرت الخليل للصين الحجر والرخام، والتي تقوم باعادة تدوير وصناعة الحجر ويعاد بيعه في كافة دول العالم، ويوجد لدينا العديد من الصناعات الفلسطينية التقليدية، ومنها الاحذية والزجاج والخزف والفخار، بالاضافة الى الصناعات الحديثة الأخرى".

وأضاف مخاطباً جمهور المشاهدين: "اشتري شيئاً صنع في فلسطين"، أي شيء من المنتجات الفلسطينية، وهذا يزيد من حجم الانتاج الفلسطيني وكذلك يعمل على الحد من البطالة وبالتالي القضاء على ظاهرة الفقر المتفشية في المجتمع الفلسطيني، والأهم من هذا كله يعمل على دعم صمودنا فوق الأرض الفلسطينية، وكذلك سنعمل نحن على تشجييع الفلسطينيين على شراء المنتجات العربية، وزيادة حجم التبادل التجاري فيما بيننا وبين العالم العربي والاسلامي".

كما وتطرق خلال البرنامج، لموقع الخليل الالكتروني "هيبرون ستور" والذي يقدم خدمات التسويق والبيع للمنتجات التقليدية في مدينة الخليل وفي المدن الفلسطينية والذي يحوي أكثر من 2600 سلعة، تبدأ من صناعة الحجر وانتهاء بالقدرة الخليلية وأكلات شعبية أخرى.

يشار الى أن النمرقام مؤخراً بجولة في دبي لبحث امكانية امكانية تصدير منتجات فلسطينية تصنع في الخليل مع رجال أعمال فلسطينيين وعرف في دولة الامارات العربية المتحدة.