الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من التوجيه السياسي في بيت لحم يزور دار رعاية الفتيات

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 08:29 )
بيت لحم- معا- قام وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني- بيت لحم ممثلاً بـ جمال درعاوي المفوض السياسي لمحافظة بيت لحم والمقدم منذر المحتسب والرائد منذر محسن وسامي صلاحات والملازم أول ليندا تعامرة بزيارة دار رعاية الفتيات التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية.

وكان في استقبالهم مديرة المؤسسة روز الحذوة وندى فراج وسعاد المعطي وقد تم الحديث حول آلية سير عمل المؤسسة والتعرف على الحالات التي تم استقبالها في المؤسسة وآلية العمل فيها.

وتعتبر هذه المؤسسة من أقدم المؤسسات التي تقدم هذه الخدمات للفتيات المعنفات اللواتي تقل أعمارهن عن 18 عاماً وتعتبر الوحيدة في الضفة الغربية و منذ العام 1958.

وأكدت الحذوة أن هذه المؤسسة تعمل على حماية ورعاية النزيلات ضمن شبكة حماية الأسرة ومديرية الشؤون الاجتماعية وحماية الأسرة في الشرطة ويتم تقييم هذه الحالات ومتابعتها داخل المؤسسة وخارجها كل حسب اختصاصه، وتعمل على مدار 24 ساعة ضمن برنامج تأهيل أكاديمي ومهني داخل أسوار المؤسسة.

وقالت "ان رسالة المؤسسة ماضية قدماً رغم شح الإمكانيات المتوفرة والتي نأمل من المجتمع المحلي وجهات الاختصاص تقديم المساعدة لتعزيز دورها الفعال في المجتمع مثل وتوفير سيارة لنقل الطالبات إلى المدارس".

وأكد جمال درعاوي ضرورة التواصل مع المؤسسة وتعزيز هذه الفئة من المجتمع عبر التثقيف الوطني والديني حيث تم الاتفاق على برنامج عمل متمثل بمحاضرات ولقاءات وعظ وإرشاد وانه على استعداد ومن خلال طواقم التوجيه السياسي والوطني بتقديم المساعدة ضمن الإمكانيات المتاحة والمحاضرات بما يتلائم مع أهداف التوجيه السياسي في هذه المرحلة ويتناسب مع رؤية المؤسسة.