الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة سجن عوفر تتخذ سلسلة من الإجراءات بحق الأسرى

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 15:50 )
رام الله- معا- أكد محامي نادي الأسير الذي زار سجن عوفر اليوم بأن إدارة السجن شرعت في إجراءات تصعيديه جديدة، وقد أبلغت إدارة السجن ممثل المعتقل هناك بأنها قررت وبالتنسيق مع إدارات السجون الأخرى بتجميع جميع الأشبال في السجون الإسرائيلية لوضعهم في سجن عوفر، مشترطة بذلك عدم وجود أسرى من أعمار أخرى معهم، ونقلا على لسان ممثل السجن الذي أكد بأنه تمت الموافقة على ذلك مع توجسهم من الأهداف الحقيقة الكامنة وراء هذه الخطوة.

وفي سياق متصل أبلغت إدارة السجن الأسرى بأنه تقرر عدم السماح للأطفال دون 8 أعوام من إمكانية مصافحة ذويهم مباشرة في أثناء زيارتهم لهم بعد أن كان مسموحا بذلك، وسيقتصر فقط على رؤية ذويهم من خلف الزجاج، ورداً على ذلك أعلن الأسرى بأنه سيتم اتخاذ خطوات تصعيديه تتمثل برفض الزيارات بشكل كلي ، وإرجاع وجبات الطعام وستكون هذه الخطوات مبدئية، إذ ما استمرت إدارة السجن في ذلك.

ولفت أسرى عوفر إلى أن إدارة السجن بدأت بتحضير خيام لاستقبال معتقلين جدد، بعد أن قامت بإغلاقها مؤخرا. وعلى ما يبدو أن ذلك يندرج في اطار استعدادات دولة الاحتلال لمجريات الأحداث المتزامنة مع استحقاق أيلول وفي ذلك ما يدل على أنهم معنيون بتفجير الأوضاع الميدانية.