الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلو اولياء امور مدارس الخليل يطالبون بايجاد الية لطلبة الثانوية العامة والاول الاساسي

نشر بتاريخ: 26/10/2006 ( آخر تحديث: 26/10/2006 الساعة: 14:55 )
الخليل - معا - تدارس ممثلين عن اولياء الامور واعضاء من الامانة العامة لاتحاد المعلمين واللجنة المطلبية، ما الت اليه الاوضاع التعليمية جراء الاضراب المفتوح عن العمل.

جاء ذلك في بيان صادر عن الاجتماع، الذي عقد في قاعة حيفا التابعة لمركز فنون الطفل الفلسطيني في الخليل، بمناسبة دخول الاضراب شهره الثالث.

وأفاد الاستاذ فهمي كنعان، عضو اللجنة المطلبية لمراسل "معا" في الخليل ، بان الاجتماع جاء لمحاولة الوصول الى آلية لانهاء مشكلة التعليم وعودة الطلاب للمدارس في ظل عدم وجود افق لدى الحكومة الفلسطينية لصرف الرواتب والمستحقات المالية المتأخرة للمعلمين .

من جانبه أكد جميل شحادة، رئيس الامانة العامة للجنة المطلبية، على استمرار الاضراب المفتوح، مضيفا بأن الحل يكمن بين يدي الحكومة وهي وحدها القادرة على انهاء الاضراب واعادة الحياة الطبيعية للوطن، مشددا على ان الاضراب هو نقابي وليس حزبي او سياسي، ونفى الشائعات التي تحدثت عن عودة افتتاح المدارس يوم السبت المقبل .

وطالب شحادة المواطنين والمعلمين بعدم الاستماع الى الاصوات "المدسوسة" والتي تشيع انباء التوصل لاتفاقات مع الحكومة حول انهاء الاضراب، ورفض محاولة الحكومة كسر الاضراب من خلال تصريحات وزير التربية وبعض المسؤولين فيها .

من جانبهم طالب ممثلو أولياء الامور، الامانة العامة، بالعودة للدوام في المدارس وايجاد آلية لطلبة الثانوية العامة والاول الاساسي، على الاقل.

وأكدوا على ان الحصار هو شامل على جميع ابناء الشعب الفلسطيني وليس على فئة واحدة ، واضراب المعلمين شكل جزءاً من الضغط على هذا الشعب .